أخبار

عمرو خالد: وصفة نبوية لنوم هادئ ويوم سعيد لا تفوتك (اغسل كل ذنوبك قبل نومك)

ما حكم حرق الورق التالف من المصحف؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: لو عرفت حب ربنا لك لذبت شوقًا لمحبته.. (اسمع بقلبك وعش بمشاعرك)

قائمة بأفضل المكسرات التي تساعدك علي بناء نظام مناعي قوي.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه

كيف تتذوق حلاوة الصلاة؟.. وصفة عملية رائعة تجعلك في خشوع يكشفها عمرو خالد

ما حكم الفلوس التي تأتيني من التك توك؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: لو خايف من الموت.. هذا ما يطمئنك أكثر ما يُفرح الروح بعد الموت

بصوت عمرو خالد.. دعاء ذهبي لكشف الهم وتفريج الكرب

تجنبها فوراً.. 5 عادات غير صحية قد تدمر صحتك

كيف يساعد تطعيم "السل" في مواجهة فيروس كورونا

بقلم | مصطفى محمد ووكالات | السبت 11 ابريل 2020 - 02:06 ص
Advertisements
كشفت دراسة حديثة عن أن معدلات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، أقل بنحو ست مرات، في البلدان التي لديها برنامج تطعيم وطني.
وأوضحت الدراسة أن الدول التي تطبق برنامج تطعيم وطني، ويشمل تطعيما ضد بكتيريا (BCG)، يشهد أرقاما أقل بنحو ست مرات في عدد الوفيات بسبب كورونا اليوم، حسب ما أشارت صحيفة "تيلغراف".
ويعطي لقاح (BCG) مناعة ضد مرض السل، لكن هذا النوع من التطعيم تم إيقافه في عدد من الدول حول العالم، بسبب انخفاض الإصابات بالتهابات الرئة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول نسبته في الغلاف الجوي قبل 2.4 مليار سنة.. نظرية جديدة حول منشأ الأوكسجين على الأرضبالنظر إلى معدل الوفيات لكل مليون مقيم في كل دولة، أجرى الباحثون تقديرا لمعدل وفيات فيروس كورونا، في الدول التي سجلت أعلى الحالات.
وقال خبراء كلية "جونز هوبكنز بلومبرغ" للصحة العامة في بحثهم: "الملاحظة المثيرة للاهتمام هي العلاقة الكبيرة بين استخدام لقاح (BCG) وانخفاض معدل الوفيات بفيروس "كوفيد 19"
وأضاف الباحثون: " معدل الوفيات المنسوبة لـفيروس كورونا الجديد، بين البلدان التي تطبق تطعيم لقاح (BCG)، أقل بنسبة 5.8 مرة مما كانت عليه في البلدان غير المستخدمة للقاح".
ويأتي البحث في الوقت الذي تجري فيه دول في جميع أنحاء العالم تجارب للتحقق من الفوائد المحتملة لتلقيح BCG، وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

تعرضت للعض 4 مرات.. قصة امرأة شجاعة روضت القروشويقوم فريق علمي في أستراليا بتجربة ما إذا كان التطعيم سيحمي من الإصابة بفيروس كورونا، أو يقلل من حدة الإصابة، بالنسبة للعاملين في قطاع الصحة.
وقال باحثون في معهد مردوخ للأبحاث الطبية للأطفال، في مبلورن، إن لقاح BCG مصمم للحماية من التهابات الرئة، كما أنه يعزز المناعة ضد الإصابة بفيروسات معدية.

اقرأ أيضا:

إذا كنت تعاني من الأرق.. جرب طريقة 10-3-2-1 للنوم بشكل أسرع

اقرأ أيضا:

تعرف على أفضل طريقة لخسارة الوزن بشكل آمن


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا كورونا تطعيم السل التهابات الرئة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة حديثة عن أن معدلات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، أقل بنحو ست مرات، في البلدان التي لديها برنامج تطعيم وطني.