أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

فيروس كورونا .. كيف تلحق الهزيمة بالوباء القاتل بدون أدوية؟ .. وصفة بسيطة

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 04:57 م
بشري سعيدة لسكان العالم الذين  يعانون حاليا من توحش فيروس كورونا وتكالب مختبرات العالم علي إيجاد لقاح قادرةعلي لجم هذا الفيروس القاتل .. هذه  البشري نقلتها دراسة استرالية أوضحت أن جسم الانسان قادر وحده علي مواجهة فيروس كورونا شريطة تمتع جهاز المناعة بعافية تامةفهو قادر وحده علي لجم الفيروس وضمان استمرار الحياة بدون تناول أي لقاحات .

علماء جامعة ملبورن الأستراليةأكدوا من خلال دراسة حديثة لهم ، أن جسم الإنسان الذي يملك مناعة جيدة ، قادر على مكافحة فيروس كورونا بنفسه من دون أي أدوية.

هزيمة كورونا بدون أدوية 

الدراسة الاسترالية دللت علي هذه النتيجة  بحالة امرأة صينية تنحدر من مدينة وهان وصلت إلي الأراضي الاسترالية وهي تعاني من حالة ضيق وضعف في التنفس وارتفاع في درجة حرارة الجسم "مصابة  بأعراض بفيروس كورونا المستجد " حيث خضعت لملاحظة دقيقة داخل المستشفي ولوحظ أنها لا تعاني من أي أمراض اخري بل أنها تتميز بسلوك صحي راق جدا .

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

وبحسب الدراسة لم يصف لها الأطباء خلال وجودها في المستشفى مضادات حيوية أو أدوية مضادة للفيروسات، بل فقط حقنوها بالوريد بالمحلول اللازم للحفاظ على التوازن المائي في الجسم. وكانت النتيجة أن تعافت هذه المرأة تماما بعد أسبوعين، حيث أظهر تحليل الدم زيادة عددالخلايا المناعية، كما يحصل عادة عند مكافحة الجسم للإنفلونزا الموسمية.

فيروس كورونا جهاز مناعة مستقرة 

الأكاديمية الاسترالية كاترينكيدزيرسكا، علقت علي حالة المرأة الصينية قائلة  "أظهرت نتائج دراستنا أن كوفيدا19 ورغم أنه يسببه فيروس جديد لكننا نلاحظ عند تعافي الأشخاص الأصحاء سابقا، استجابة مناعيةمستقرة، مماثلة لتلك التي تلاحظ عند الشفاء من الإنفلونزا وتلك وفقا للعلماء، خطوةمهمة في فهم عملية الشفاء ونتائج دراستنا يمكن استخدامها في تحسين طرق علاج

8أطعمة قادرة علي تعزيز جهاز المناعة 

وفي نفس السياق أوصت دراسةأمريكية بتناول 8أطعمة قادرة بما تحتويه علي فيتامين سي ودي علي تقوية جهازالمناعة واستخدامه كخط دفاع أول في مواجهة كورونا.

قائمة الأطعمة التي أوصت بها الدراسة الأمريكية تضمنت الثوم والمحار وبذور عباد الشمس والجوافة والزبادي والعدس والزنجبيل فهذه الأطعمة والعصائر والمشروبات قادرة علي تقوية الجهاز المناعي لماتحتويه من مضادات الأكسدة فضلا عن قدرتها علي تعزيز عمليات الهضم والامتصاص  وزيادة مناعة الانسان وجعله قادرا علي مواجهة فيروس كورونا بدون أدوية.


اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

من جانب أخر سجلت أرقام المصابين بفيروس كورونا تصاعد قياسيا حيث تجاوزت عتبة 800الف حالة أو اكثر قليلا خلال اليوم بحسب أرقام منظمة الصحةالعالمية بينماوصلت  أعداد الموتي إلي  38الف بسبب الفيروس القاتل 



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا الفيروس القاتل تعزيز جهاز المناعة دراسة استرالية خط الدفاع الاول اطعمة تقوي المناعة الثوم العدس بذور عباد الشمس مضادات الاكسدة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تقوية جهاز المناعة هي البوابة الاولي لهزيمة فيروس كورونا هذا ما توصلت إليه نتائج دراسة استرالية أوضحت أن وجود جهاز مناعي قوي يعزز الفرصة لتجنب الاصابة