أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

إذا اضطررت للنزول من البيت.. كيف تحمي نفسك وأسرتك من "كورونا"؟

بقلم | ياسمين سالم | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:15 ص

يضطر البعض إلى مغادرة المنزل لشراء المؤن والاحتياجات الأساسية للمنزل من طعام وخلافه، فما هي أهم الإجراءات التي يتعين عليهم اتخاذها لحماية أنفسهم وكذا أفراد الأسرة من عدوى فيروس كورونا؟
من المهم جدًا تجنب النزول للشارع إلا عند الضرورة فقط، فإذا اضطررت للخروج من المنزل عليك بوضع منضدة جانب باب الشقة من الداخل، لترك عليها كل الأغراض فور دخولك للمنزل لمنع نقل العدوى لأهل بيتك لا قدر الله.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليلوعليك تجنب ملامسة الأسطح بعد الخروج للمنزل، وعند اضطرارك لذلك عليك استخدام المناديل الورقية عند لمس زر المصعد، أو فتح وغلق الأبواب، ومن ثم يجب التخلص من ذلك المنديل في القمامة، وتطهير اليدين بالمعقم المخصص والذي يحتوى على نسبة كحول لا تقل عن 70 %.
يجب عليك ارتداء القفازات عند شراء الأغراض، ولا تنس تعقيم الحقائب قبل الإمساك بها، وتجنب الشراء من الأسواق المزدحمة، والتعامل المباشر مع الأشخاص دون ترك مسافة كافية.
قم بخلع الحذاء فور وصولك للمنزل، ثم ترك الأغراض التي تم شرائها على المنضدة القريبة من الباب، وحتى الأغراض الشخصية كالمفاتيح أو التليفون، ومن ثم ابدـ في تعقيم الأيدي بواسطة أي معقم تحسبًا للمس أي سطح في المنزل، ومن ثم الدخول إلى الحمام وغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، ولا تنس تعقيم الأغراض قبل تخزينها.





الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا عدوى منزل الشارع البيت تعقيم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يضطر البعض إلى مغادرة المنزل لشراء المؤن والاحتياجات الأساسية للمنزل من طعام وخلافه، فما هي أهم الإجراءات التي يتعين عليهم اتخاذها لحماية أنفسهم وكذا