أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

شاهد: ممارس صحي سعودي وطفله يلهبان مشاعر رواد شبكات التواصل الاجتماعي

بقلم | علي الكومي | الاثنين 30 مارس 2020 - 10:20 م
  1. بقدر ما أثار فيروس  كورونا من فزع وهلع في العالم وأدي الي فقدان الآلاف من المواطنين في مشارق الأرض ومغاربها حياتهم وتحول العالم إلي غرفة عزل صحي كبيرة وفرغت الشوارع والمحال التجارية من روادها بقدر ما أعادت هذه الأزمة جزءا من إنسانية العالم وردت الاعتبار لقيم التضامن والعواطف الإنسانية .

رواد شبكة التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو يظهر فيه ممارس صحي سعودي يعمل في مشفي الملك سلمان بن عبدا لعزيز بالعاصمة السعودية الرياض وهو يمتنع مجبرا عن احتضان طفله الصغير عقب العودة من العمل خشية إصابته بعدوي كورونا. 

تعاطف وتقدير رواد التواصل الاجتماعي 

الفيديو  الذي حقق انتشار ا إعلاميا حاز علي تقدير وتعاطف رواد شبكات التواصل الاجتماعي الذين  تساءلوا عن سبب عدم استطاعة الأب احتضان صغيره فيما دخل مسعف أخر علي الخط مبديا تعاطفه مع صاحب الفيديو  رغم إشارته إلي معاناته هو الاخر من نفس المشكلة عقب عودته إلي منزله من العمل يوميا .

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

رواد شبكات التواصل الاجتماعي بقدر ما تعاطفوا مع الممارس الصحي السعودي بقدر ما أجمعوا علي أن الرسالة الأهم للفيديو أنها تلقي الضوء علي معاناة الكادر الطبي في العالم في ظل هذه الأزمة ومن تعرضهم لهذه المواقف شديدة التأثير. 

فيديو توعوي 

غير أن الممارس الصحي السعودي  ناصر علي الشمراني فجر مفاجأة من العيار الثقيل حين أكد في حوار له مع جريدة "عكاظ "السعودية ان الفيديو الذي ظهر فيه مع صغيره هو فيديو توعوي الهدف منه محاكاة الواقع اليومي للممارسين الصحيين وإلقاء الضوء علي معاناتهم . 

وتابع الشمراني قائلا اليوم الكوادر الطبية هم الجنود المجهولون في جميع انحاء العالم الذين حازوا تقديرا كبيرافي ارجاء المعمورة حيث ثمن الجميع تضحياتهم وتضامنوا معهم وقاموا بحركة تصفيق جماعي في عشرات البلدان تقديرا لهذه التضحيات .  

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟فيديو الممارس الصحي السعودي ناصر الشمراني أوصل رسالة للعالم حول تضحيات الكوادر الطبية لإنقاذ مرضي كورونا بشكل طرح تساؤلا يجب ان يوجه كل شخص إلي نفسه ماذا فعلت أنت لتحمي الأخيرين من فيروس كورونا ؟

 كورونا؟

الكلمات المفتاحية

السعودية ممارس صحي سعودي فيروس كورونا الامتناع عن احتضان طفله شبكات التواصل الاجتماعي تعاطف وتقدير الكادرالطبي تضحيات انقاذ ضحايا كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ممارس صحي سعودي اجبره انتشارفيروس كورونا علي الامتناع عن معانقه طفله الصغير عقب عودته من العمل خشية نقل العدوي إليه وهو سلوك اثارتقدير وتعاطف وتضا