أخبار

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

هل يصح وضوء المسلم للصلاة في "الحمام"؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

زيوت المساج.. أفضل 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

علمتني الحياة.. "كم مرة ظننت أن مشكلتك لا حل لها فجاءك الفرج من حيث لا تحتسب"

هذه تفاصيل وصية الداعية الإسلامية الراحلة د. عبلة الكحلاوي وعلاقتها بجمعية الباقيات الصالحات

مطلقة وأخي الأكبر يحتضنني بشهوة ويرفض العرسان.. كيف أتصرف معه؟

ما الحكمة وراء استغفار النبي في اليوم مائة مرة؟

متزوج يحب زميلته في العمل ويشعر أنها أدفأ جنسيًا.. ما الحل؟

الطيب لقيادات الأزهر :شبكات التواصل الاجتماعي قناة مهمة لمواجهة كورونا

بقلم | علي الكومي | الاثنين 30 مارس 2020 - 05:48 م
Advertisements

 عقد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب،شيخ الأزهر الشريف، ، اجتماعا بعدد من قيادات الأزهر  عبر تقنية الفيديوكونفرانس، للوقوف على آخر المستجدات بشأن خطة الأزهر لمكافحة انتشار فيروس كوروناالمستجد والتوعية بمخاطره، والاطلاع على ما تم إنجازه في منصة التعليم عن بعد،ووضع خطط تسيير العمل بقطاعات الأزهر المختلفة خلال الفترة المقبلة.

 وخلال الاجتماع، وجه فضيلةالإمام الأكبر مجمعالبحوثالإسلامية، بضرورة توعية المواطنين بالالتزام بقرارات الدولة الاحترازية من منع التجمعات للحفاظ على صحة المواطنين من خلال تكثيف تواجدالوعاظ والواعظات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا على ضرورة سرعة الرد وإبداء الرأي في الطلبات الواردة من الوزارات والهيئات المحلية إضافة إلى الجهات الدولية.

اقرأ أيضا:

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

كما ناقش فضيلته متابعة تجهيز مستشفى الأزهر التخصصي بمدينة نصر، والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية،لتكون على أتم استعداد لاستقبال الحالات التى تحال إليها من الوزارة حال ضمها لمنظومة المستشفيات الخاصة بالحجر الصحي.

 شيخ الازهر ودعم جهود الدولة

يأتي هذا الاجتماع، في إطارالجهود المستمرة التي يبذلها الأزهرالشريف للقيام بدوره في ظل ما تمر به البلاد،والأمة الإسلامية، والعالم أجمع من تحديات بعد بدء تفشي فيروس كورونا المستجد،إيمانا منه بأهمية الاضطلاع بالدور الوطني، وتقديم كل الدعم للسلطات المصرية في مجابهة انتشار هذا الفيروس اللعين.

شارك في الاجتماع الشيخ/صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورمحمد المحرصاوي، رئيس جامعة_الأزهر،والدكتور  نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبدالله سرحان،أمين عام هيئة كبار العلماء، والأستاذ دغش محمد، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، وعددمن القيادات بقطاعات الأزهر المختلفة.

وكان  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد وجه ،رسالة تلفزيونية امس  إلى العالم أجمع بشأن فيروس "كورونا"، أكد خلالها ضرورة أن يتحمل الجميع مسئوليته في مكافحة "كورونا" وحماية الإنسانية من أخطاره، والالتزام بالتعاليم الصحية والتنظيمية وأن ذلك واجب شرعي يأثم تاركه، مشيرا إلي أن  اختلاق الشائعات وترويجها وإفقاد الناس الثقة في إجراءات الدولة حرام شرعًا.

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

وأكد شيخ الأزهر أن ما يقدمه الأطباء وطواقم التمريض وكل العاملين بالمجال الصحي يجب أن نذكره بفخر واعتزاز، داعيا فضيلته إلى ضرورة التقرب إلى الله وبذل الصدقات والالتزام بالتعاليم الوقائية للقضاء على «كورونا»، تقديم يد العون إلى كل المتضرّرين والمنكوبين من «كورونا»، مؤكدا تضامنه مع كل الدول والشعوب التي كان تكافح هذا الوباء الخبيث.

عبر الدكتور الطيب عن تضامن الأزهر الشريف مع كل الدول والشعوب التي تكافح تفشي هذا الوباء وانتشاره، معتبرا أن تقديم  العون والمساعدة من القادرين إلى كلِ المتضرّرين والمنكوبين في أية بقعة من بقاع الأرض، لهو واجب شرعي وإنساني، بل تطبيق عملي للأخوّة الإنسانية، التي تضعها هذه الأزمة على محك اختبار حقيقي،.

 فيروس كورونا والأخذبالأسباب 

ودعا للأخذ  بالأسباب الوقائية والأساليب الطبية والعلميةالتي أمرنا بها الشرع بالتزامها والتقيد بها، وأن نكثر من الصدقات، وأن يلجأ المؤمنون بالله إلى ربهم بالصلاة وبالدعاء بأن يفرج الله هذا الكرب، ويكشف عن عباده هذه الغمة، 

وتضرع شيخ الأزهر الي الله أن يلهم العلماء والباحثين،وأن يُعجل على أيديهم اكتشاف العلاج من هذا الفيروس الخطير، فهو -سبحانه وتعالى-ولي ذلك والقادر عليه

 


الكلمات المفتاحية

شيخ الازهر الدكتور الطيب قيادات الازهر شبكات التواصل الاجتماعي توعية المواطنين تأثييد جهود الدولة فيديو كوانفرانس اجتماع فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة كورونا هذا ما اكده الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب لقيادات الازهر خلل اجتماع عقده عبر الفيديو كوانفرانس نبه فيه لخطورة