أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

متى يجب استعمال سوائل الكحول للتطهير والتعقيم؟

بقلم | علي الكومي | الخميس 26 مارس 2020 - 10:23 ص
ياسمين سالم

ما هي أفضل طريقة لتطهير وتعقيم الأيدي؟، وهل ينصح باستعمال الكحول "الإيثيلي" بشكل دوري أم أنه لا ينصح باستخدامه لما قد يشكله من خطورة ومضاعفات؟.
قال الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، إن غسل اليدين بالماء والصابون بصورة مستمرة يعتبر أفضل وسيلة لتعقيم اليدين وتطهيرهما من الأتربة والفيروسات والحماية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟وينصح الناظر بضرورة مراعاة إتباع الطريقة الصحيحة التي حددتها منظمة الصحة العالمية لغسل الأيدي، لضمان التخلص من الأشياء الضارة العالقة بها.
 وأوضح أن السوائل المستخدمة  للتعقيم والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الكحول، يجب تجنب استخدم إلا في حالات معينة، كالتواجد في أماكن العمل، والاختلاط بالآخرين، وملامسة الأوراق، والأسطح البلاستيكية والمعدنية والكرتونية، ولا حاجة لاستخدامها في المنازل ما دام يتوافر الماء والصابون.
وتابع: "يجب استخدام الكحول في المنازل فقط في حالة وجود مريض من أفراد الأسرة، والتعامل معه بشكل مباشر، لتقليل فرص الإصابة بالعدوى الفيروسية، مع مراعاة عدم استخدامها بكثرة، لتجنب الإصابة بأضرارها الجلدية".

الكلمات المفتاحية

الكحول المطهرات التعقيم كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ما هي أفضل طريقة لتطهير وتعقيم الأيدي؟، وهل ينصح باستعمال الكحول "الإيثيلي" بشكل دوري أم أنه لا ينصح باستخدامه لما قد يشكله من خطورة ومضاعفات؟.