أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

5أخطاءشائعة في التعامل مع فيروس كورونا .. لا تقع فيها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 25 مارس 2020 - 05:15 م


خبير دولي في المناعة حذر من خمسة أخطاء شائعة يرتكبها قطاع كبير من البشر في التعامل فيروس كورونا المنشر وفيالعالم والذي خلف ما يقرب من 18الف متوفي في أنحاء العالم 

الخبير الدولي والمحاضر بجامعةأنقرة، رصد هذه الأخطاء بالقول من الأخطاء التي يتم التعامل بها مع فيروس كورونا  كونه فيروس  يتم تحضيره في المختبرات مؤكدا أنه لم يتمالتوصل حتى الآن إلى أي لقاح مضاد للفيروس، وأن المضادات الحيوية غير مجدية، كونهمرضا فيروسيا

.فيروس كورونا وأخطاء خمسة شائعة 

ونبه الخبير الدولي  إلي أن أهم الاخطاء الخمسة التي يجري تداولهاعلي شبكة التواصل الاجتماعي تتمثل في فيروس “كورونا” المستجد لا يصيب سوى المسنين مشيراإلي أنه ثبت طبيا أن : الفيروس المذكور بإمكانه إصابة جميع الأفراد الراشدين، فيماتزيد احتمالات التأثر بالفيروس بشكل أكبر لدى المتقدمين في السن، وبالأخص ممن تزيدأعمارهم على 60 عاماً،  .

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

.وأشار كذلك إلي أن  نسبة الوفاة بسبب الفيروس 2 % لدى من أعمارهمدون 40، فيما تبلغ هذه النسبة 15 % لدى الأشخاص ممن تفوق أعمارهم الـ 80 عاما.

أما المعلومة الشائعةالثانية فتتمثل في تأكيد تقارير بأن : “كورونا” فيروس تم تحضيره في المختبرات وتصحيحهذه المعلومة يؤكد أنه  ليس فيروسا مختبريا،بل هو عبارة عن تطور أنواع من البكتيريا.

ونبه المحاضر في جامعة أنقرةإلي أن  الأوساط الطبية حول العالم، كانت تتوقع خروج الفيروسات الجديدة المسببة للأوبئة، من مناطق جنوب شرقي آسيا، والسببفي ذلك هو الكثافة السكانية المرتفعة في تلك المناطق، وكثرة أعداد الحيوانات ذاتالأصناف المختلفة، والاتصال بين الحيوانات والبشر، وهذه العوامل كلها تزيد منمخاطر تطور الفيروسات وانتشارها.

فيروس كورونا وتطوير لقاح

وساق الخبير الدولي في المناعة الخطأ الشائع الثالث بالقول إنه قد  تم تطوير لقاح مضاد لفيروس “كورونا” إلا أنه لميُطرح بعد في الأسواق نافيا هذا الأمر جملة وتفصيلا بالقول لم يتم حتى الآن تطويرأي لقاح مضاد لـ “كورونا” ومتاح للاستخدام البشري. لكن هناك العديد من الجهودالمبذولة في هذا المجال.

وأشار في الوقت عينه إلي أن  قرابة 30 مشروعا قائما لتطوير لقاح مضاد لـ“كورونا”، إلا أنه لم يتم التوصل في أي واحد من هذه المشاريع، إلى نتيجة ملموسة.

مشددا علي أن عالم الطب لم ينجحبعد في تفسير وتوضيح العلاقات المعقدة بين جهاز المناعة وفيروسات “كورونا”، ولذلك،فإنه من غير الواضح بعد جدوى اللقاحات المضادة لهذا النوع من الفيروس، والتي قديتم العثور عليها لاحقا مستبعدا  تطويرلقاح فعّال ومضاد لـ “كورونا”، قبل عام

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟

وعاد خبير المناعة الدولي ليرصد الخطأ الشائع الرابع في التعامل مع كورونا قائلا : يتوجب استخدام المضاداتالحيوية عند الإصابة بـفيروس “كورونامشددا علي خطأ هذا الطرحلاسيما أن كورونا  مرض فيروسي ولا تملكالمضادات الحيوية أي تأثير عليه، إذ أنها لا تؤثر على الفيروسات.

وفند خبير المناعة الدوليالخاطئ الشائع الخامس بالقول : قد ينتقل فيروس “كورونا” عبر الحيوانات الأليفة والصحيحأن  الفحوصات الطبية التي أجريت حتى الآنلم تظهر أي حالة لانتقال الفيروس المذكور من الحيوانات الأليفة.

فيروس كورونا وتصاعد ارقام المتوفين

من جانب اخر تواصل تصاعد ارقامالمصابين بفيروس كورونا بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية حيث تجاوزت أعدادالمصابين 438الفا و749وووصلت أرقام المتوفين الي 19الفا و675وفيما سجلت ارقامالمتاعفيم 172الف متعاف في جميع انحاء العالم 

– 

 


الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا اخطاء خمسة فيروس مختبري لقاح ضد كورونا المضادات الحيوية تأثير تصاعد ارقام المتوفين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هناك أخطاء خمسة شائعة عن فيروس كورونا تداولتها شبكات التواصل الاجتماعي اهمها انه فيروس مختبري تجدي معه المصادات الحيوية وهذا اخطاء يجب تجنبه لخطورتها