أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

ظهرت علي أعراض كورونا.. وأشعر أن أجلي اقترب.. ماذا أفعل؟

بقلم | superadmin | الخميس 01 يناير 1970 - 02:00 ص

تسأل: (ن.. أ) 49 عامًا وهي منهارة بأن أعراض كورنا من رشح وسخونية وسعال ظهر عليها وهي لا تستطيع الذهاب للمستشفى..  وكل ما حولها يصيبها بالإحباط ويبتعد عنها حتى أولادها .. أشعر أن أجلي قد اقترب ولا أدري ماذا أفعل؟

الرد:

هوني عليك عزيزتي السائلة. فما تمرين به من حالة نفسية متريدة كافية وحدها أن تقلل مناعتك وتصيبك بما هو أخطر من أي فيرس، كل ما عليك الآن أن تهدأي ولتعلمي أن كل ما يجري بالكون هو بقضاء الله وقدره.

أنصحك ألا تستسلمي للوهم وتركني للأمر الواقع كأنك تنتظرين الموت بل تطلبيه.. لا بل عليك أن تتوجهي إلى أقرب مستشفى وإن لم يكن معك من يساعدك فلتذهبي وحدك لتطمئني على حالتك وتخرجين من دائرة  التوهم إلى طور الحقيقة أيا كانت ومن ثم التعامل مع الأمر بحكمة وعلم لا بالتخمين والتوقع.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟عزيزتي السائلة: خوف أولادك ومن حولك أمر طبيعي وإن كنا ننصح بعدم المبالغة فيه فقط توخي الحذر والأخذ  وعدم الانسياق للشائعات، وعليك أن تتقبلي ما يحدث حولك ولا تلقي له بالا، كل ما عليك الآن ودون تردد أن تخرجي من هذه الحالة التي فرضتيها على نفسك من العزل والتسليم السلبي لأمر ما زال غيبا.

ولتعلمي أن أخذك بالأسباب وذهابك للأطباء مأمور به شرعا وإلا وقعتي في الإثم وكنتي ملامة على تقصيرك في حق نفسك ومن حولك، وأن ذهابك للطبيب لاستكشاف الأمر لا ينافي أبدأ تسليمك لقضاء الله الله.

اقرأ أيضا:

هرمون السعادة يكون في أعلى درجاته لصائم رمضان.. تعرف على ذلك



الكلمات المفتاحية

كورونا أعراض مرض سعال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تسأل: (ن.. أ) 49 عامًا وهي منهارة بأن أعراض كورنا من رشح وسخونية وسعال ظهر عليها وهي لا تستطيع الذهاب للمستشفى.. وكل ما حولها يصيبها بالإحباط ويبتعد