أخبار

دعاء جميل ويريح النفس بصوت د. عبلة الكحلاوي رحمها الله

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل لنا من كل خير نصيبًا

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

هل يصح وضوء المسلم للصلاة في "الحمام"؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

زيوت المساج.. أفضل 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

علمتني الحياة.. "كم مرة ظننت أن مشكلتك لا حل لها فجاءك الفرج من حيث لا تحتسب"

هذه تفاصيل وصية الداعية الإسلامية الراحلة د. عبلة الكحلاوي وعلاقتها بجمعية الباقيات الصالحات

مطلقة وأخي الأكبر يحتضنني بشهوة ويرفض العرسان.. كيف أتصرف معه؟

الأزهر الشريف يقر آلية تخيفض أعداد العاملين بقطاعاته لمواجهة كورونا

بقلم | superadmin | الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:30 م
Advertisements

أجتمعت يوم الثلاثاء لجنةإدارة الأزمات بالأزهر الشريف، برئاسة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، لوضعالآلية المثلى لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بتخفيض عدد العاملين بأجهزةالدولة والمصالح الحكومية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولةلمواجهة فيروس كورونا

 

وناقشت اللجنة وضع آلية لتنفيذالمواد التي نص عليها قرار رئيس مجلس الوزراء، بحيث لا تؤثر على سير العملبالمؤسسة، وتعمل على تحقيق الهدف من القرار، وحل أي مشكلات أو أزمات قد تنشأ منجراء الوضع الحالي، فضلًا عن متابعة اللجنة بصفة مستمرة لعملية تعقيم وتطهير المبانيلمواجهة فيروس كورونا بمختلف قطاعات الأزهر الشريف.

 

وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنةتفويض رؤساء القطاعات المختلفة بالأزهر الشريف لوضع الضوابط والإجراءات التنظيميةلتنفيذ قرار تخفيض عدد العاملين بمختلف قطاعات الأزهر الشريف، تفاديًا للتجمعات،وحفاظًا على صحة كل فرد من أفراد المؤسسة.

 

وكان الأزهر الشريف قد قرر منذأيام تعليق الدراسة بالمعاهد والجامعات التابعة للأزهر الشريف لمدة أسبوعين، وتضمنالقرار إعداد مادة علمية إلكترونية لجميع الصفوف، وإتاحتها على موقع بوابة الأزهرالإلكترونية حال توقف الدراسة، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين «الإعداديةوالثانوية» الأزهرية، ونماذج إجاباتها وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الأزهرالشريف على سلامة العاملين بمختلف قطاعات الأزهر الشريف، ومواجهة ظهور فيروسكورونا المنتشر في أغلب دول العالم، وتماشيًا مع التوجهات التي صدرت عن وزارةالصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لظهور هذا الفيروس الخطير.

 

 

 


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا الازهر الشريف تخفيض اعدادالعاملين اجراءات احترازية مواجهة الفيروس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لازهر الشريف وحرصا منه علي صحة العاملين به وطلابه في جميع القطاعات اقر في اجتماع لجنة الازمات اليات تخفيض اعداد العاملين في قطاعاته المختلف عبر تناوب