أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمري 17 سنة وكل تفكيري في الجنس.. ما الحل؟

بقلم | superadmin | الاثنين 16 مارس 2020 - 10:11 م


أنا فتاة بالمرحلة الثانوية وعمري 17 سنة، ومشكلتي أن التفكير في الجنس والعلاقة الزوجية يسيطر عليّ، وأي كلام حول هذا الأمر يثيرني بشدة فأمارس العادة السرية بسبب ذلك ولتخيلاتي الدائمة أيضًا، ومشاهدتي بعض المقاطع الإباحية على الانترنت، وبعدها أبكي كثيرًا وأندم، ما الحل؟

رضوى- مصر


الرد:


مرحبًا بك يا ابنتي، أقدر تمامًا ما تمرين به، وما تشعرين به، وأشعر بالتعاطف معك بالطبع، فأنت في مرحلة من أشد المراحل التي يمر بها الانسان عبر حياته، وتطوره ونموه الجسدي والنفسي.



مرحلة المراهقة وتأثير تغير الهرمونات



ففي مرحلة المراهقة، ينمو الجسد، وتتقلب الهرمونات ومعها تتقلب أحوال المراهق، ومشاعره، ورغباته، وبسبب النمو الجنسي تكون هذه حالته، التفكير والاهتمام بالجنس.



هل طبيعي التفكير في الجنس في مرحلة المراهقة؟



ما أريد قوله، هو أن ما تعتقديه معاناة هو "طبيعى"، من حيث التفكير في الجنس، ومشاعرك نحو الأمر، وأحساسيك الجسدية، بشرط ألا يعطل ذلك حياتك، ويصبح هو كل ما يشغلك وطول الوقت، عندها يكون الخطر ، نفسيًا، وجسديًا عليك وحياتيًا بالطبع.



سلبيات العادة السرية



المطلوب هو معرفة أن ممارسة العادة السرية له عواقب سلبية وغير جيدة على الاطلاق، ومتنوعة، ففي المستقبل تعرقل عملية الاشباع مع الشريك، وحاليًا من الممكن أن تتسبب في أضرار جسدية تتعلق بجهازك التناسلي والبولي، كما أنها تسبب بالفعل تكثيف لمشاعر سلبية كالشعور بالذنب، التي يسبب تراكمها الحزن والاكتئاب والقلق، فضلًا عن التوتر والتشتيت والشعور بالدونية وعدم تقدير الذات، وهذا كله يؤدي تدريجيًا لتعطل النفس، ثم تعطل حياتك بالكامل، فهذه الثواني يا ابنتي التي تشعرك بالنشوة أو اللذة كلفتها غالية جدًا، ومدمرة، وبدون مبالغة، ووصول الأمر لإدمانها بالممارسة اليومية لأكثر من مرة خلال اليوم هو من أشد ما يمكن أن يحدث من حيث الخطورة.



كيف أتجنب الوقوع في فخ العادة السرية؟



والحل هو الابتعاد عما يثير غريزتك الجنسية، وقبول هذه الغريزة بشكلها الطبيعي، ومقاومة تعديها وافراطها واستحضار أضرار ذلك، كما سبق ذكرها، واشغال نفسك بالدراسة، والأصدقاء، والهوايات، والرياضة، والسفر، والتنزه، إلخ، فلا تتركي نفسك أبدًا للفراغ، ولا تذهبي إلى سريرك أو تنفردي بنفسك إلا وأنت ستسقطين من التعب والارهاق والرغبة في النوم والراحة.


فكري في نفسك، طموحاتك، شخصيتك، مهاراتك، إلخ وقدري ذاتك لتري مواطن الجمال فيها، وتحتويك وتنشغلي بها حتى تصلين إلى سن الزواج المناسبة وتلتقي بالشخص المناسب الذي يمكنك اشباع احتياجاتك الجنسية عبر علاقة زواج صحية معه، ودمت بخير.




أسباب إدمان المراهق للعادة السرية




بحسب الطب النفسي يحدث إدمان العادة السرية، والإباحية بأي شكل من أشكالها في هذه السن وما قبلها بسبب شعور المراهق بتوتر وقلق شديدين.


هذا "الانحراف السلوكي" وراءه أسبابًا نفسية، ربما تشعر المراهقة باحتياج شديد للإهتمام، الحب، القبول.


اقرأ أيضا:

لا أشعر بالاحترام لنفسي بسبب سعيي للزواج.. ماذا أفعل؟

كيفية تعامل الأهل مع المراهقة التي تمارس العادة السرية



أولًا: مصادقتها، وتغيير معاملتك لها، فلا تلصص ولا تجسس ولا تفكير في معاقبتها بمنعها من الدروس أو هاتفها المحمول، فهذه كله ليس حلًا بل سيزيد الطين بلة، بل على العكس لابد من اشعارها بالأمان، والاحتواء لها، والقبول.




ثانيًا: العرض على متخصص نفسي، نعم، فبلا شك هي تحتاج إلى علاج نفسي على يد متخصص، محترف، أمين، ولأن الأمر شائك فيستحسن أن يتم البحث عن طبيبة نفسية أمينة وماهرة، وبدون ذلك ستتطور الحالة وانحرافها الجنسي للأسوأ.





معني المذي عند النساء؟


ماء رقيق شفاف لا رائحة له يخرج عند تحرك الشهوة بسبب الفكر أو الملاعبة والمداعبة بين الزوجين .



هل يستوجب المذي الغسل؟




 فمن خرج منها المذي غسل ما أصاب بدنه وملابسه ؛ لأن له حكم البول ، وعليه الوضوء للصلاة ونحوها.


هل للتخيلات الجنسية إثم؟



قالت لجنة الفتاوى بإسلام ويب: أما هذه التخيلات فلا إثم عليك فيما إذا غلبتك، وأتت رغمًا عنك، وأما استدعاؤها والاسترسال معها فليس مما ينبغي فعله.



كيف يكون مني المرأة؟




مني المرأة فهو رقيق أصفر بخلاف الرجل فإنه تخين أبيض. ورائحته كرائحة طلع الأنثى من النخل كما قيل .



متي يخرج مني المرأة؟




مني المرأة يخرج عند اللذة الكبرى بجماع أو في النوم.


هل خروج المني يستلزم الغسل والتطهر؟



خروج المني يلزم منه غسل الجسد سواء كان في النوم أو اليقظة وسواء كان بالجماع أو بدونه، لما أخرج الإمام مسلم وغيره من حديث أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنما الماء من الماء.















































الكلمات المفتاحية

هل طبيعي التفكير في الجنس في مرحلة المراهقة؟ سلبيات العادة السرية أسباب إدمان المراهق للعادة السرية كيفية تعامل الأهل مع المراهقة التي تمارس العادة السرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة بالمرحلة الثانوية وعمري 17 سنة، ومشكلتي أن التفكير في الجنس والعلاقة الزوجية يسيطر عليّ، وأي كلام حول هذا الأمر يثيرني بشدة فأمارس العادة السرية بسبب ذلك ولتخيلاتي الدائمة أيضًا، ومشاهدتي بعض المقاطع الإباحية على الانترنت، وبعدها أبكي كثيرًا وأندم، ما الحل؟