أخبار

بعد وفاة والدتي وضيق الحال بات زواجي صعبًا.. ما الحل؟

الجحود.. مهما كانت كراهيتك إياك أن تصل إلى هذه الدرجة

شدائد تحملها النبي لم يمر بها نبي قبله

7 سنن ذهبية ليوم الجمعة.. اعرفها وحافظ عليها

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

دعاء في جوف الليل:اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب

ما حكم رجل أفسد امرأة على زوجها حتى يتزوجها؟.. "الإفتاء" تجيب

نصيحة ذهبية من "عمرو خالد" لأب حرم ابنه الوحيد من موهبته عقوبة له

بقلم | حسين | الاربعاء 11 مارس 2020 - 11:38 م
Advertisements

أرسل أحد الآباء سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: حرمت ابني من موهبته أنا وأمه عقوبة له.. فبما تنصحني؟.. وهل هذا العقاب تربويًا صحيح أم لا.
وأجابها د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا " بالتأكيد هذا الفعل خطأ، فعندما يكون أبنك لديه موهبة في أمر ما فلا داعي أن يكون العقاب في موهبة ابنك بالذات فهي سر تميزه في الحياة وهي النقطة التي سينطلق منها للنجاح في المستقبل".

وأضاف "خالد" كيف تفعل هذا الأمر ويكون نقطة تميزه هي مكان العقوبة بالنسبة للوالدين، مشيرا إلى أن فكرة العقوبة المبالغ فيها لم تعد ذو جدوى مع الأبناء والشباب.

وقال الداعية الإسلامي "اقترح على الآباء والأمهات أن يضعوا لأنفسهم "كوتا" أو عدد محدد من العقوبات كل يوم أو كل شهر بمعنى حدد في الشهر 3 عقوبات إذا انتهوا لا تعاقب ابنك مرة أخرى.. ابحث عن طرق أخرى ذكية وجديدة ، ابحث عن التحفيز والأفكار المختلفة، مضيفا "لكن تعقاب ابنك بأكثر شيء يمكن أن يكون سر تميزه في الحياة فهذا خطأ كبير".

ووجه "خالد" نصيحة غالية للآباء والأمهات "إياكم أن تعاقبوا ابنائكم فيما هم مواهبين به بالعكس ادفعوا للأمام في هذه الموهبة ابحث دائما أن يكون ناجح بها وادعموا في موهبته أكثر واجعلها نقطة تحفيز وليست نقطة خوف ورهبة".

واستكمل "خالد": "الرياضة بالذات من أهم الحاجات في حياة أولادنا لأن الرياضة "عاصم" من الأخطاء والمعاصي ومن كل شيء سيء يمكن أن يتعرض لها أولادنا".

 


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسل أحد الآباء سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: حرمت ابني من موهبته أنا وأمه عقوبة له.. فبما تنصحني؟.. وهل هذا العقاب تربويًا صحيح أم لا.