أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عمرو خالد: سر عجيب في دعاء يتحقق به الرزق بالذرية والزواج والتخلص من الوحدة

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 08:08 م


دعاء جديد.. دعاء للناس المحرومة التي تعيش وحيدة في الدنيا.. دعاء لكل إنسان محروم من الذرية وكذلك المحروم من لمة أولاده حواليه وليس فقط الذي لا ينجب ولكنه للذي تركه أولاده وأصبح يعيش وحيدًا بسبب عقوقهم، بهذه المقدمة بدأ الداعيةالإسلامي الدكتور عمرو خالد حديثه في الحلقة الرابعة من برنامج "أسرار أدعيةالقرآن" والتي دارت حول دعاء (رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين).


وأضاف الدكتور عمرو خالد: دعاء اليوم هو (رب لا تذرني فردًا وأنت خيرالوارثين) وهو دعاء سيدنا زكريا عليه السلام وقد كان محرومًا من الإنجاب سنين طويلة وبدأ يعاني من الوحدة، وهو الذي قال ايضا (رب إني وهن العظم مني واشتعلالرأس شيبًا)، فالحالة النفسية صعبة والإحساس شديد بتقدم العمر ، وفي آية أخرىقال(وكانت امرأتي عاقرًا وقد بلغت من الكبر عتيًا)، فكان نبي الله يشعر بصعوبةالوحدة.


الدعاء مع الثقة في الله 


وتحدث الداعية الإسلامي عن مشاعر الآباء والأمهات الذين يكبرون في السن وأولادهم بعيدون عنهم وأنهم يشعرون بوحدة شديدة، وكذلك المرأة المطلقة أو الأرملةالتي بعد أن ضحت بعمرها في تربية أولادها حتى كبروا وتزوجوا وأهملوها وتركوها وحيدةفهي أيضا تشعر بقسوة الوحدة، وكذلك الأب القاسي الذي أخذ أولاده من أمهم وحرمها منهم وتركها تشعر بوحدة شديدة.

رقم الـ40 في القرآن الكريم له مكانة و سر عند الله سبحانه وتعالى

وأكد الدكتور عمرو خالد أن هذا الدعاء لكل إنسان محروم من الذرية ومن الصحبة ومن لمة الأسرة ومن شمل العائلة، مشيراً إلى أن الله استجاب لدعاء نبيه زكريا مباشرة فقال عز وجل(فاستجبنا له ووهبنا له يحيي ) وأن الفاء تدل على السرعة،أن هذا الدعاء يحتاج من المسلم الثقة وحسن الظن بالله وهو يدعو بهذا الدعاء، ويقينبأن الله سيستجيب له، ولذلك اختتم سيدنا زكريا دعائه بالقول (ولم أكن بدعائك ربي شقياً).

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



سر رقم الـ40


وقص الداعية الإسلامي قصة سيدة تقول أنها حرمت من أولادها وكان عندها بنتين، وأن ظروفاً صعبة حالت بينها وبينهما، وأنها ظلت تدعو الله لمدة 40 يومًا بهذاالدعاء(رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين) وتذكر الله وتسبحه، وقال: يبدو أنرقم الـ40 في القرآن الكريم له مكانة و سر عند الله سبحانه وتعالى، وأن الأم تفاجئتبعد شهرين باتصالات من بنتيها بأنهم سيزورونها ويدعوانها كذلك لزيارتهما، وأصبحتسعيدة جدًا بالتواصل مع البنتين ومع أحفادها.
ومضى الدكتور عمرو خالد ساردًا قصة أخرى فقال: يحكي إمام مسجد قباءبالمدينة المنورة أنه ظل سنوات طويلة لا ينجب ودعا بهذا الدعاء فرزقه الله بتوأم،وأنا نفسي ظللت سنوات طويلة ولا أنجب وفي الحج دعوت الله كثيرا وألحيت في الدعاءوظللت أردد (رب لا تذرني فردأ وأنت خير الوارثين) فرزقني الله بالذرية.
إمام مسجد قباء بالمدينة المنورة ظل سنوات طويلة لا ينجب ودعا بهذا الدعاء فرزقه الله بتوأم

مر عجيب في الدعاء 


وأضاف الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء لكل إنسان وحيد في الدنيا سواء كان محرومًا منالإنجاب أو شاب يسعى إلى الزواج أو بنت تأخر زواجها، مؤكدًا أن هذا الدعاء فيه سرعجيب وسر في استجابة الله له ،وأنه ما من إنسان يدعو به ويلح في ترديده إلا رزقهالله ما يريد، لافتًا إلى أن من يدعو بهذا الدعاء يكون إنسانًا مكسورًا وأن اللهعز وجل يحب ان يجبر المكسورين.

اظهار أخبار متعلقة



واختتم الدكتور عمرو خالد الحلقة مطالبًا مشاهديه بأن يهدوا تلك الحلقة لكلإنسان يشعر بالوحدة ومحروم من الإنجاب أو محروم من وجود أولاده حوله أو محروم من الزواج.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج أسرار ادعية القرآن دعاء سيدنا زكريا الرزق بالذرية الزواج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعاء جديد.. دعاء للناس المحرومة التي تعيش وحيدة في الدنيا.. دعاء لكل إنسان محروم من الذرية وكذلك المحروم من لمة أولاده حواليه وليس فقط الذي لا ينجب ولكنه للذي تركه أولاده وأصبح يعيش وحيدًا بسبب عقوقهم، بهذه المقدمة بدأ الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد حديثه في الحلقة الرابعة من برنامج "أسرار أدعية القرآن" والتي دارت حول دعاء (رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين).