أخبار

أقوي طريقة لتفريغ مخزون الغضب والعصبية والتوتر.. يكشفها عمرو خالد

أدركت جماعة المغرب ولكن فاتني العصر.. فماذا أفعل؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: نسألك يارب شفاءك لمن مسّه الضر ورحمتك لمن ضمّه القبر

عمرو خالد يكشف: ازاى اعيش فى حياتي سعيد فى ظل الظروف الصعبة ؟

هل يجوز تحميل برامج الكمبيوتر المجانية من الإنترنت؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لكشف الكروب ادعو به كل صباح

مرصد الأزهر يستنكر الاعتداء علي أحد المساجد بالدانمارك

لا أستطيع النوم وأعاني من كثرة الأفكار.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

من كتاب حياة الذاكرين .."الذِّكْرَ هو سبيل العقل والقلب وتحريك اللسان"

مقطع سيجعلك تفتخر أنك من اتباع النبي.. يسرده عمرو خالد

ترشيح المصرية "ماما ماجي" لجائزة نوبل للسلام

بقلم | fathy | الخميس 13 فبراير 2020 - 03:41 م
Advertisements

قرر عدد من الجهات الدولية، ومن بينها البرلمان الكندي، ترشيح السيدة المصرية ماجي جبران، المعروفة بـ "ماما ماجي"، للحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

وأعلن عضو البرلمان الكندي، جارنيت جينيس، ترشيحه "ماما ماجي" لجائزة نوبل للسلام هذا العام، تقديرًا لجهودها العظيمة في تأسيس جمعية "ستيفنز تشيلدرين" الخيرية وخدمة الفقراء في مصر، وكذلك دورها الفاعل في الترويج لثقافة التنوع وقبول الآخر وصون الكرامة الإنسانية، وفق ما نقلت صفحة وزارة الهجرة المصرية على "فيسبوك".

و"ماما ماجي"، والتي أطلق عليها البعض أيضًا لقب "الأم تيريزا المصرية"، بدأت خدمتها في مجال الاهتمام بالأطفال بالأحياء الفقيرة عام 1985.


وأسست جمعية "ستيفنز تشيلدرين" الخيرية وشجعت كثيرين على الانضمام إليها من أجل تلبية احتياجات الأسر الفقيرة حتى تمكنت من مساعدة نحو 30 ألف أسرة مصرية، وأصبحت الآن تحظى بحب آلاف الأطفال وأولياء أمورهم الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة.

وقد كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي "ماما ماجي" في احتفالية المرأة المصرية التي جرت في مارس 2018، وكذلك كرمتها ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي عام 2019، ومنحتها جائزة "سيدات الشجاعة" الدولية.

كما كرمها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2017 بمنحها جائزة صناع الأمل في الوطن العربي من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة.

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قرر عدد من الجهات الدولية، ومن بينها البرلمان الكندي، ترشيح السيدة المصرية ماجي جبران، المعروفة بـ "ماما ماجي"، للحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.