نصيحة غالية من عمرو خالد لفتاة تشتكي من شاب يهددها بصور وفيديوهات

الخميس، 13 فبراير 2020 01:30 ص

أرسلت فتاة سؤالا إلى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال خدمة "انت تسأل وعمرو خالد يجيب" من خلال صفحته الرسمية على يويتوب تقول فيه: "تعرفت على شاب ويهددني بصور وفيديوهات بعد أن شاهدني على الشات .. ماذا أفعل؟.
وأجابها "خالد" قائلاً: "هناك أمر هام جدا نغفل عنه جميعا وهو حكمة التعامل مع الانترنت.. فليس الفكرة أنك تكون شاطر في استخدام الانترنت بكل امتيازاته ولكن هناك عقلي يجب أن استخدمه"، مضيفا "أن اللوم يقع عليكي أنت قبل أن ألوم الولد نفسه على فعلته لأن طبع التصرفات التي بها نداله لا يمكن أن يتم توجيه صاحبها في شيء.. فهذا الفعل به ندالة وخسة كبيرة".

وأضاف الداعية الإسلامي موجها كلامه للفتاة "انتي المخطئة في هذا الأمر فحكمة التعامل مع الانترنت تجعلنا من المستحيل أن يتعرف أحد على خصوصياتي وخصوصيات حياتي من خلال الفيديو".

وتابع: "الإنسان الذي نتعامل معه عبر الانترنت يجب أن يكون بحكمة ومنها استخدام الصورة والفيديو واستخدام الكلمة وحجم التعامل أيضا وبها كذلك كيف أعطي الثقة لشخص لم أراه من قبل.. وبها أيضا أدخلوا البيوت من أبوابها".

واختتم بالقول "عمر ما كان التحضر أن أن ننحدر بأنفسنا حتى يأتي شخص آخر ويقوم بابتزازنا بهذه الطريقة ويستغلنا"، موجها نصيحة غالية للبنات بعدم فعل هذا الأمر.

 

 

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق