زوجي مرتبط بعلاقة مع أخري ..فهل يجوز لي الادخار دون علمه ؟

علي الكومي الأربعاء، 12 فبراير 2020 05:46 م
اكتشفت خيانة زوجي مع زوجة صديقه المقرب
زوجي علي علاقة بأخري فما الحكم في ادخار المال من ورائه ؟

السؤال :هل يجوز ادخار المال دون علم الزوج لعلاقته بأخرى؟
الجواب :
دار الإفتاء المصرية، ردت علي هذا التساؤل قائلة إنه يحرم على المرأة أن تدخر المال دون علم زوجها.

يحرم على المرأة أن تدخر المال دون علم زوجها.

الدار قالت في معرض ردها علي هذا التساؤل من خلال صفحتها الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أنه لابد للزوجة من مصارحة زوجها ومواجهته بهذا الأمر الذي تعرف.
في إشارة الي زواجه من أخري أو ارتباطها بعلاقة سواء شرعية أو غير شرعية  بإمراة أخري. 
في حالة بخل الزوج
فتوي دار الإفتاء تابعت قائلة إنه يجوز للزوجة أخذ المال دون علم زوجها في حال كونه بخيلاً جداً أو شحيحاً، مختتمة: " الأخذ هنا بالمعروف وحسب احتياجاتك والظروف".

اظهار أخبار متعلقة

وكانت الدار قد أجابت علي تساؤل سابق حول ، رغبة زوجة في الطلاق بعد علمها بوجود علاقة بين زوجها وأمرأة أخري قائلة إنه دائمًا وأبدًا لا نرغب في الطلاق ولا ندعوا الناس إليه؛ فعلى الزوجة أن تتمهل في اتخاذ مثل هذا القرارو تصبر على زوجها وتدعو له بالهداية والصلاح.


دار الإفتاء طالب الزوجة بالصبر علي زوجها مادامت أفعاله لا تؤثر على البيت؛ وعليكي كذلك أن تتركي حسابه على الله- عز وجل- ولا تشغلي نفسك بأفعاله طالما يتقي الله فيك وفي أولادك.
حكم إدخار الزوجة من وراء زوجها 
الدار دعت الزوجة السائلة الي إدخال حكم من أهلها أو حكم من أهله اذا كانت أفعال الزوج تضر بالأسرة كأن يتراجع عن الانفاق او يقلل معدلاته او يسيئ للزوجة أو اولادها فربما يؤدي وجود حكم بينكم الي تراجع الزوجة عن إلحاق الضرر بأسرته وصلاح حاله .

اظهار أخبار متعلقة

فتوي دار الإفتاء خاطبت الزوجة السائلة بالقول اذا استمر الضرر ولم يتراجع الزوج فعليك باستخارة الله والتصرف وفق ما تجزمين بأنه يصب في صالح الأسرة ".





اضافة تعليق