كورونا ..5 معلومات مذهلة عن الفيروس القاتل .. هذه أخطرها

علي الكومي الثلاثاء، 11 فبراير 2020 04:17 م
5 علامات للإصابة بفيروس كورونا.. وهذه سبل الوقاية
معلومات مهمة عن فيروس كورونا ..تعرف عليها

دراسة ألمانية حديثة وصف فيروس كورونا بالقوة والقدرة علي البقاء في أشد البيئات قسوة لعدة أيام قد تصل الي عشرة أيام

وصف فيروس كورونا بالقوة والقدرة علي البقاء في أشد البيئات قسوة لعدة أيام قد تصل الي عشرة أيام

مهما كانت حدة وسائل مكافحة هذا الفيروس
الدراسة الصادرة عن جامعتي روهر بوخوم" و"جرايفسفالد، الألمانيتين أكدت أن فيروسات "كورونا"، مثل سلالة ووهان القاتلة، يمكنها البقاء حية على مقابض الأبواب ودرابزين القطارات لمدة تصل إلى 9 أيام.
الفريق العلمي المشارك في الدراسة أوضح أنه بدون تطهير هذه الأسطح  فيمكن للفيروس الكمون  فيها ويظل معديا، لأكثر من 4 أضعاف مدة بقاء الإنفلونزا، التي تستمر لمدة يومين.

فيروس كورنا ينتقل عبر معدات الوقاية
الدراسة حذرت  من أن المعدات الوقائية، التي يرتديها المسعفون، يجب التخلص منها على الفور، لأن فيروسات "كورونا" يمكن أن تظل عليها لمدة تصل إلى يومين موضحين  أن فهم الفيروس وكيفية تدميره، أمران "ضروريان" لوقف تفشي المرض والسيطرة عليه.

اظهار أخبار متعلقة

. الخبراء المشاركون في الدراسة حللوا بيانات من 22 دراسة، تبحث في معدل بقاء فيروسات "كورونا"، بما في ذلك سلاله "سارس" وخلصوا إلي أن فيروسات "كورونا" يمكنها البقاء على الأسطح غير الحية، مثل البلاستيك والزجاج والمعادن والخشب، لمدة تتراوح بين ساعتين و9 أيام، في المتوسط.
الدراسة أشارت إلي أنه بدون وصول درجة الحرارة الي 30درجة مئوية فهناك صعوبات شديدة في القضاء علي هذا الفيروس ذات التداعيات القاتلة  منتجات التنظيف والقضاء علي الفيروس    
الخبراء الألمان أشاروا إلي أن قتل الفيروسات يبقي سهلا إذا تم باستخدام منتجات التنظيف البسيطة - حيث استغرق المطهر الذي يحتوي على الكحول دقيقة واحدة فقط لتدمير فيروس "كورونا".

وتأتي الدراسة وسط تفشي نوع جديد من فيروس "كورونا"، الذي يسيطر على العالم، ويصيب أكثر من 40 ألف فرد حول العالم ويقتل 910 أفراد.
من جانب أخر  أعلنت السلطات الصينية أن  فيروس كورونا المستجدّ حصد حتى اليوم أرواح 1016 شخصاً في الصين القارية، بينما تخطّى عدد المصابين بالوباء في البلاد 42600 شخص، بعدما سجّلت حوالى 2500 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.
فيروس كزرنا قتل الآلاف
لجنة الصحّة الوطنية قالت إنّ الوباء أصاب حتى اليوم 42 ألفاً و638 شخصاً في الصين القاريّة ، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات من جراء الفيروس 1016.
اللجنة أشارت إلي أنها  سجّلت 108 حالات وفاة جديدة، 103 منها في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط الصين والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر.
ولم تسجل حالات وفاة بسبب الفيروس في بلاد خارج جنوب شرق أسيا حيث توفي شخصا في هونج وكونج والفليبين.

وفيات خارج الصين
فيما تصاعدت ارقام المصابين في بلدان اوروبية وشرق اوسطية لأشخاص قدموا من الصين سواء كانوا يزورنها لانجاز اعمالهم او للسياحة .

اضافة تعليق