بعد فسخ الخطوبة.. هل هناك حبوب تنسيني ذكرياتي الأليمة؟

ياسمين سالم الثلاثاء، 11 فبراير 2020 12:01 م
هل-يمكن-نسيان-الماضي-وآلامه؟؟



انفصلت عن خطيبي وحب عمري للمرة الثانية، لم أشعر يومًا بتمسكه بي، فكل مرة كان عليه أن يختارني للأسف لم يفعل، وفي المقابل فعلت له كل شيء، عاملته بما يرضي الله، وقفت بجانبه في أكثر أوقاته صعوبة، ومن بعد وفاة والدته شعرت وكأنني أمه الثانية ولابد أن أعوضه، وللأسف لم يقدر ذلك وباعني أكثر من مرة بالرغم من حبه لي منذ الصغر، المشكلة أنه جاري وكل تفاصيل علاقتنا حوالي وأتذكرها، كيف لي أن أنساه وأنسى الماضي الذي جمعني به، سمعت عن حبوب جديدة يمكنها محو الذاكرة السيئة، أريد أن أمحي هذه الفترة من حياتي ماذا أفعل؟.

(آ. م)


 يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

لا يمكنك للأسف نسيان الماضي، لأن ما حدث مررت به وشعرت بقساوته أو حلاوته، وبالتالي لا يمكن نسيانه، ولكن يمكنك أن تتخطيه ولا تتوقفي عنده.

اظهار أخبار متعلقة



يجب بدء حياة جديدة، ليبدأ العقل في إدراك الشيء الجديد، والابتعاد عن الماضي وذكرياته، وتجنب التركيز في نسيان الماضي، لأنك كلما ركزت في نسيانه ستتذكرينه أكثر.

عليك بالابتعاد عن كل ما يتعلق بالماضي، وعلاقتك بخطيبك سواء مكان جمعكما معًا أو أغنية أو رائحة أو هدية، وإذا وجدت صعوبة في ذلك، عليك باستشارة طبيب مختص لمساعدتك على تخطي الماضي بقساوته، وبدء حياة جديدة مريحة.




اضافة تعليق