أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

أحب شقيق زوجي.. لا أنام ولا أدري كيف أتوقف؟!

بقلم | superadmin | الاثنين 10 فبراير 2020 - 09:14 ص

تقول إحدى السيدات في رسالة: «أحب شقيق زوجي، لا أدري كيف انجذبت إليه بهذه الطريقة، هو لا يعلم تمامًا، ولم يظهر عليه أي شيء يبين أنه وقع أسيرًا في حبي كما وقعت أسيرة في حبه، لكني لا أنام.. ولا أدري كيف أتخلص من هذا الحب المحرم، دلوني إن كنتم تستطيعون».


لماذا تقع الزوجة في حب شقيق زوجها؟



رسالة قد يستغربها البعض، لكن من يتأمل حالنا وما وصلنا إليه الآن، من تراجع في الأخلاق، سيجد الأمر أصبح للأسف مكررًا، لهذا ومنذ أكثر من 14 قرنًا حذر النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم من اختلاط المحارم.


الحمو الموت




تحذير النبي صلى الله عليه وسلم، من الأقارب، ربما اعتبره الصحابة حينها، دربًا من الخيال، لكن في زماننا هذا، بات الأمر أشبه بمسلسل مكرر حلقاته تشبه بعضها البعض.

فعن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إياكم والدخول على النساء»، فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله، أفرأيت الحمو؟ قال: «الحمو الموت»،.


لماذا لابد أن نخاف من الأقارب أكثر من الغرباء؟



وفي تفسير الحديث، وهنا هو ما تحتاجه السيدة السائلة، وهو أن الأقارب الخوف منهم أكثر من غيرهم، ذلك أن المنازل مفتوحة أمامهم دون أي عوائق أو خوف أو شك.


ما معني الحمو؟




والمراد من الحمو: الأخ وابن الأخ، والعم وابنه ونحو ذلك من أقارب الزوج الذين يحق لهم دخول بيته وقد يحدث ذلك في غيابه، فيقع المحظور.



مراقبة الله



الأساس سيدتي السائلة، هو مراقبة الله عز وجل، وتأملي قول الله تعالى: « يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ » (غافر: 19)، تخيلي أن سرك هذا يعلمه الله ومطلع عليه، لكنه ينتظر منك العودة.


اقرأ أيضا:

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

الشيطان يزين المحارم



قد يكون زوجك به ما أجمل من أخيه، لكن شيئًا ما جذبك نحو أخيه، مجرد صورة وخيال، ليست واضحة، الشيطان يصور لك الأمرأنه فتى الأحلام وأنت سرحت بفكرك وراءه، وتركت أمرك بيده، فاحذري كل الحذر، حتى لا تستمري في الخيانة وحتى لا تتحول إلى حقيقة.


عقاب من تحب شقيق الزوج



قال تعالى: « يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ » (الأنفال:27)، استمرارك يعني دخولك في مغبة الذين لا يحبهم الله، يعني الطرد من رحمته، والدخول في إطار جديد، يبعدك عن طريقه سبحانه، قال تعالى: «إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ » (الأنفال: 58).





الكلمات المفتاحية

أحب شقيق زوجي الحمو الموت مراقبة الله الشيطان يزين المحارم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تقول إحدى السيدات في رسالة: «أحب شقيق زوجي، لا أدري كيف انجذبت إليه بهذه الطريقة، هو لا يعلم تمامًا، ولم يظهر عليه أي شيء يبين أنه وقع أسيرًا في حبي كما وقعت أسيرة في حبه، لكني لا أنام.. ولا أدري كيف أتخلص من هذا الحب المحرم، دلوني إن كنتم تستطيعون».