هل اليانسون يعالج كورونا.. الدكتور أحمد أبو النصر يجيبك

محمد جمال حليم السبت، 08 فبراير 2020 07:40 م
كورونا

صاحب انتشار فيرس كورونا بالصين في الفترة الأخيرة كثير من الإجراءات الوقائية وحالة من التأهب لمواجهة خطره على كل الأصعدة.
ولا يخفى أنه ليس كل ما ينتشر حول المرض أو طرق علاجه صحيحًا لكنه تنتشر كثير من المعلومات المغلوطة التي تجد رواجا للأسف وتنشر انتشار سريعا.
ومن المعلومات التي انتشرت مؤخرًا إمكانية علاج فيرس كورونا بمشروب اليانسون، وهذه المعلومة ردده الكثيرون ومنم اطباء. فما حقيقة هذه المعلومة؟
يؤكد الدكتور أحمد أبوالنصر استشاري الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبيبة أن علاج كورونا باليانسون معلومة مضحكة ولا أساس لها من الصحة.

فيروس كرونا من الفيروسات الخطيرة وما زالت الأبحاث مستمرة لاكتشاف علاج له

وعن علاقة كورونا باليانسون يوضح أن دواء إنفلونزا الطيور المشهور تاميفلو كى يتم تصنيعه فيه مرحلة قبل المنتج النهائي باستخدام مادة فعالة تستخرج من نبات اليانسون النجمي، واليانسون النجمي كما يوضح لا علاقة له بمشروب اليانسون الذي نعرفه.

اظهار أخبار متعلقة

ويؤكد أنه ليس معنى أن مادة فعالة تستخرج من اليانسون النجمي وتدخل في تصنيع المنتج النهائي للتامي أن يكون اليانسون علاجا لكورونا كما يشاع.
كما أن التاميفلو.
وينصح بعدم تداول المعلومات خاصة التي تتعلق بصحة الناس وحياتهم إلا بعد التأكد من صحتها ومصدرها حتى لا تعرض حياة الآخرين للخطر.

اضافة تعليق