تداعياته ليست إيجابية دائما .. تناول الفياجرا قد يصيبك بهذا المرض الخطير

علي الكومي السبت، 08 فبراير 2020 04:53 م
تعرف علي الآثار الجانبية لتناول الفياجرا
تناول الفياجرا بشكل منتظم يصيبك بحزمة من الأمراض


مخاطر عديدة للفياجرا رصدها أطباء في أحد المستشفيات الأوروبية، حيث أكدوا علي أن تناول الحبة الزرقاء بشكل ملحوظ لمدة 3أسابيع قد يقود الي الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة من بينها عمى الألوان.

تناول الحبة الزرقا ءبشكل ملحوظ لمدة 3أسابيع قد يقود الي الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة من بينها عمي الألوان


الأطباء حذروا من أن تناول الفياجرا بجرعة قد تصل الي 100مللي جرام وهي أقوي وصفة للفحولة الجنسية يمكن أن يقود لتداعيات مخيفة خلال 3أسابيع بحسب دراسة مثيرة للجدل اعلن عن نتائجها في أحد المستشفيات الجامعية التركية .

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


الأطباء المشاركون في الدراسة سجلوا سلسلة من حالات المشاكل البصرية، بعد تناول الرجال لحبوب الفياجرا لأول مرة، حيث زار 17 رجلا المستشفى بعد أن شهدوا توسعا غير طبيعي في العين ، وحساسية للضوء الشديد، أو عدم وضوح الرؤية أو عمى الألوان، بعد تناول 100 ملج من الفياجرا  .كيف تعمل الفياجرا؟
الأطباء الأتراك المشاركون في الدراسة أكدوا أن جميع نقاط قوة علاج ضعف الانتصاب، آمنة بالنسبة لغالبية الرجال. ولكنهم يعتقدون أن مجموعة فرعية صغيرة لا تتحلل بشكل صحيح في الجسم، ما يؤدي إلى تركيزات عالية للعقار في الدم. وفي حال لم يتناول فرد ما العقار من قبل، فلن يعمل الجسم على تحليله بسهولة.
الفياجرا وعمي الألوان

ويعمل الفياجرا عن طريق تثبيط إنزيم مسئول عن تدفق الدم للأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم حول الجسم، بما في ذلك حول العضو الذكري. ولكنه يوقف أيضا إنتاج إنزيم آخر، يُعرف باسم ، الذي يحول الضوء لرؤية. ونتيجة لذلك، أبلغ بعض المستخدمين عن عدم وضوح الرؤية.

اظهار أخبار متعلقة

وبحسب الدراسة يعانى المرضى من العديد من الاضطرابات البصرية، بما في ذلك توسع حدقة العين بشكل غير طبيعي، وعدم وضوح الرؤية واضطرابات رؤية الألوان، والتي شملت رؤية ملونة زرقاء مكثفة مع العمى اللوني الأحمر و الأخضر.

وبدأت الآثار الجانبية المرئية بمجرد دخول عقار الفياجرا حيز النشاط، حيث أجرى الأطباء اختبارات عيون مختلفة وراقبوا المرضى مع مرور الوقت لمعرفة كيف تطورت أعراضهم.


تحذيرات الدراسة التركية من مخاطر الفياجرا كانت قد سبقتها مخاوف مماثلة من أضرار شديدة علي الصحة العامة تسببها الحبة الزرقاء بحسب دراسة أمريكية منها الانخفاض في ضغط الدم ، خاصة بعد ساعة أو ساعتين من تناوله، وذلك إذا كان لدى الرجل بالفعل انخفاض في ضغط الدم ، لذا يجب مناقشة هذا الأمر مع الطبيب قبل تناول أقراص الفياجرا.

الفياجرا ومتاعب الانتصاب
الخطر الثاني الذي يمكن أن تسببه الفياجرا يتمثل في أنها قد تسبب حصول حالة انتصاب لدي الرجال من 3: 4ساعات بشكل يسبب ازعاجا وارهاقا قد لا يحتمل.
الصداع وسيلان الأنف من المشكلات التي قد تسببها الفياجرا وقد يشعر بعض الرجال بالدوار ويمكن أن تتسبب الفياجرا في الإغماء.

اظهار أخبار متعلقة

في حالات أخرى بحسب الدراسة ، قد تسبب أقراص الفياجرا آلام الظهر أو العضلات فضلا عن عسر الهضم والغثيان والقيء.
الفياجرا وشكوك في جدواه الطبية
الدراسة التي أجريت في إحدى الجامعات الأمريكية بمدينة نيويورك أشارت إلي أن استخدام جرعات أعلى من الفياجرا يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى تلف كبير في الرؤية على المدى الطويل ناهيك عن أثار جانبية حدة تدعونا لإعادة النظر الي هذا العقار الطبي باعتباره آمانا تماما.


اضافة تعليق