للعزوبية إيجابيات.. هذه أهمها

ياسمين سالم السبت، 08 فبراير 2020 03:39 م
للعزوبية إيجابيات.. هذه أهمها



وصلت إلى سن الثلاثين بدون زواج، أو محاولة خطوبة أو حب، حياتي مقتصرة علي الأسرة والعمل فقط، كثيرًا ما أمر بالاكتئاب بسبب عدم زواجي وخوفي الموت وحيدًا بدون زوجة وأبناء، وللأسف لا يمكنني اتخاذ الخطوة والزواج على الأقل خلال السنوات الخمس القادمة؟

(م. ي)



تجيب الدكتور وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية:

أيًا كان سبب عدم الزواج، فأنت تعيش الآن أعزب، بدون شريكة للحياة، ووارد أن تنظر للأمر بنظرة تشاؤم، لكن الحقيقة أنه يجب عليك النظر للأمر بإيجابية واستثمار هذه الفترة أفضل استثمار واستغلال.

اظهار أخبار متعلقة



هل فكرت يومًا في الفوائد التي يمكن أن تجنيها من مرحلة العزوبية، وما يترتب على ذلك من منافع تعود عليك بالسعادة والراحة؟، انظر للجانب الايجابي أنك قادر على الاهتمام بعملك وتتفوق فيه وتحقق المكاسب والأرباح.

 إلى جانب قدرتك على تحقيق ذاتك وتطويرها والتغلب على المخاوف، لذا اجعل هذه الفترة مخصصة لذاتك، وحقق فيها جميع مصالحك الخاصة، وثابر على تطوير قدراتك لتصل إلى ما تريد.

اهتم بممارسة الرياضة بكل نشاط وحيوية، واهتم بالاعتناء بصحتك لتحظى بجسم صحي ومثالي، حاول جاهدًا خلال هذه الفترة بناء أكبر قدر من العلاقات الاجتماعية، والصداقات، وتقوية الروابط مع من حولك، تمتع بالذهاب إلى المعارض والمؤتمرات لتكوين علاقات جديدة، فقد تحتاج إليهم يومًا ما.

اضافة تعليق