عمرو خالد يكشف:

قصة زواج النبي من السيدة خديجة كما لم تسمع من قبل.. اختبار الزواج

السبت، 08 فبراير 2020 01:00 ص

سرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد مقطع فيديو، عبر صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، قصة زواج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة رضي الله عنها.

وأوضح "خالد" ان السيدة خديجة رضي الله عنها كانت قبل أن تتزوج من رسول الله ذات شرف ومال، تستأجر الرجال في مالها ، و تضاربهم إياه بشيء تجعله لهم، وكانت قريش تعيش على التجارة ولها قوافلها التي تسيرها إلى اليمن في الشتاء وإلى الشام في الصيف".

وأضاف الداعية الإسلامية "لما سمعت خديجة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخصاله الحميدة وصفاته الكريمة، وبلغها عنه ما بلغها من عظم امانته وصدق حديثه، عرضت عليه أن يخرج في مال لها إلى الشام تاجراً وأرسلت إليه غلامه ميسرة يكلمه نيابة عنها بهذا الشأن".

وتابع "خالد": "فقبل رسول الله ذلك و خرج بمالها لى الشام و صحبه في سفره غلامها ميسرة في الطريق نزل رسول الله صلى الله عليه و سلم في ظل شجرة قريباً من صومعة راهب من الرهبان، فاطلع الراهب إلى ميسرة فقال له: من هذا الرجل الذي نزل تحت الشجرة ؟ قال ميسرة : هذا رجل من قريش من أهل الحرم ، فقال له الراهب : ما نزل تحت هذه الشجرة قط إلا نبي"..

وأردف د. عمرو خالد بالقول "عاد الرسول صلى الله عليه و سلم إلى مكة بعد أن نجح نجاحاً باهراً في تجارته، وحدثها غلامها ميسرة عما شاهده من أخلاق محمد بن عبدالله و سلوكه، وكانت خديجة إمرأة حازمة شريفة لبيبة مع ما أراد الله بها من كرامته فقالت له : إني قد رغبت فيك لقرابتك وسلطتك في قومك وأمانتك وحسن خلقك ، ثم عرضت عليه نفسها".

وأشار "خالد" إلى أنه "كانت رضي الله عنها أوسط نساء قريش نسباً و أعظمهن شرفاً، وأكثرهن مالاً، كل قومها كان حريصاً على ذلك منها لو يقدر عليه فلما ذكرت ذلك لرسول الله عليه الصلاة والسلام أخبر خبره لأعمامها، فخرج معه عمه حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه حتى دخل على خويلد بن أسد فخطبها إليه فتزوجها".

وقال "خالد" إن السيدة خديجة أنجبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة أولاد ذكور و أربع إناث، و قد مات الذكور صغاراً"، مضيفا أن من الجدير ذكره ان خديجة تكبر رسول الله بخمسة عشر عاماً

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق