فيروس كورونا .. فريق طبي بريطاني يسابق الزمن لانتاج عقار يواجه العدوي القاتلة

علي الكومي الخميس، 06 فبراير 2020 04:27 م
مدى-خطورة-فيروس-كورونا-وهل-هو-قاتل-وهل-له-علاج-أو-يمكن-السيطرة-عليه؟
انباء عن انتاج عقار بريطاني لمواجهة كورونا


يسابق علماء بريطانيون الزمن لتطوير عقار جديد يستطيع مواجهة فيروس كورونا ويحمي ملايين البشر من تداعيات هذا الوباء القاتل  

يستطيع مواجهة فيروس كورونا ويحمي ملايين البشر من تداعيات هذا الوباء القاتل  


البروفيسور البريطاني روبن شاتوك، الخبير  في الأمراض المعدية من جامعة "إمبريال كوليدج لندن"، كشف عن تحقيق فريق علمي من الجامعة البريطانية طفرة تمثلت في السعي وبشكل سريع لإيجاد عقار طبي لمواجهة هذا المرض .  

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة

الدكتور شاتوك أشار إلي أن هذه الطفرة العلمية دخلت مرحلة التجارب علي الحيوانات للبحث في مدي قدرتها علي مواجهة هذا الوباء فريقه تمهيدا لأخد الموافقات اللازمة والعمل علي طرحه في الأسواق في أسرع وقت ممكن حال الوفاء جميع الاعتبارات الطبية .
عقار جديد لمواجهة كورنا
شاتوك لفت إلي تحركات سريعة للبدء في تطبيق التجربة على البشر خلال فصل الصيف، حال التمكن من توفير التمويل، وكانت الاختبارات الأولية ناجحة.
البروفيسور شاتوك، قال في معرض تعليقه إن الأساليب القياسية لإنشاء عقار قد تستغرق ما بين عامين إلى 3 أعوام، قبل وصوله إلى العيادات.

من الاختبارات الحيوانيةللدراسات البشرية 
وأردف قائلا : "انتقلنا من هذا التسلسل إلى توليد "نموذج أولي" في المختبر في 14 يوما. وسيُطبق على نماذج حيوانية بحلول بداية الأسبوع المقبل. وستكون المرحلة التالية هي نقل ذلك من الاختبارات الحيوانية المبكرة إلى الدراسات البشرية الأولى".

اظهار أخبار متعلقة

محاولة العلماء البريطانيين الوصول لهذا اللقاح تواجه صعوبات منها الإخفاق في الوصول الي عقار ضد العدوى القاتلة المشابهة لـ"سارس"، التي يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي.
كورونا يحصد المئات
العلماء البريطانيون يخشون من استغراق الوصول لعقار يواجهة فيروس كورونا وقتا طويلا بشكل يزيد من مخاطره في ظل اجتياح الفيروس  الجديد العالم دون توقف، حيث لقي ما يقرب من 500 مريض مصرعهم وأصيب نحو 25 ألف شخص بالفيروس، مع تسجيل حالات في زهاء 30 دولة وإقليما خارج الصين.
حديث العلماء البريطانيين عن قرب تحقيق طفرة علمية توصله الي اكتشاف عقار يواجه فيروس كورونا تزامن مع تأكيدات خرجت من احد الجامعات في هونج كونج تشير للوصول لعقار يستطيع حماية البشر  من فيروس "كورونا" الجديد.

اظهار أخبار متعلقة

يأتي هذا في الوقت الذي تعهدت وزارة الصحة البريطانية لتوفير تمويل يقدر بـ 20مليون جنيه الاستراليني لدعم بحوث علمية تهدف للوصول الي عقار طبي يستطيع مواجهة فيروس كورونا

ميلاد طفل مصاب بكورونا
من ناحية أخري وفي اطار حالة الفوبيا من تفشي فيروس كورونا اعلنت دوائر طبية صينية عن ولادة أول طفل مصاب بهذا الفيروس ، وتم اكتشاف إصابته بعد ساعات من الولادة.
مصادر إعلامية صينية قالت إن الطفل ولد في مدينة ووهان، مركز تفشي الفيروس، مصابا بالفيروس، الذي كانت تحمله أمه مرجحين احتمال انتقال الفيروس من الأم لطفلها أثناء الحمل، أو أثناء الولادة، أو أثناء الرضاعة.


هذه الحالة هي الأولي لمولود جديد مصاب بفيروس كورونا، وسبق أن أنجبت سيدة مصابة بفيروس كورونا، طفلة معافاة تماما من المرض، قبل أيام، مما منح الأمل بأن الفيروس المتفشي لا ينتقل من الأم لمولودها خلال الولادة.

منح الأمل بأن الفيروس المتفشي لا ينتقل من الأم لمولودها خلال الولادة.

البروفيسور شينج لينجكونج، كبير الأطباء في قسم الأطفال حديثي الولادة بمستشفى الأطفال في ووهان قال : "يجب أن نشعر بالقلق إزاء الطريقة الجديدة المحتملة في انتقال الفيروس"، مضيفا أنه يجب على النساء الحوامل الابتعاد عن المصابين بفيروس كورونا.


من جانب أخر ترفض فرق طبية صينية أي إمكانية لاحتمال انتقال عدوي كورونا من الأم لمولودها مشددين علي أن الاحتمالات القوية ان هذا الفيروس قد انتقل الي الطفل عبر عدوي مباشرة بعد ولادته وهو طرح بدد عديد من المخاوف حول احتمال انتقال عدوي كورونا من الأم للجنين.

اضافة تعليق