كنت الأقوى بين الحيوانات المنوية.. لماذا وهنت وضعفت حينما اكتمل خلقك؟

عمر نبيل الخميس، 06 فبراير 2020 11:37 ص
كنت الأقوى بين الحيوانات المنوية.. لماذا وهنت وضعفت حينما اكتمل خلقك؟


ينتج عن أي علاقة جنسية بين أي زوجين، نزول ملايين البويضات، والحيوانات المنوية، حددها بعض العلماء بحوالي 180 مليون حيوان منوي تقريبا، لو تأملت عزيزي المسلم، هذا العدد الضخم جدًا، ستجده ربما يوازي أضعاف عدد سكان بعض الدول، وضعف عدد سكان مصر تقريبًا.. إلا أن كل هذا العدد الضخم، يموت في منافسة على بقاء حيوان واحد أو اثنين على الأكثر.

هذه البويضة هي أنت.. نعم أنت.. حيث يحدث اللقاح ثم الحمل، لتأتي أنت إلى الدنيا، بعد معركة غريبة لكنها لاشك عظيمة، يقدر لها الخالق جلا في علاه، ليشاء في النهاية أن تنزل أنت إلى الدنيا من بين كل هذه الحيوانات المنوية التي تقدر بالملايين.

اظهار أخبار متعلقة



خرجت مقاتلاً من رحم أمك

إذن بالأساس أنت خرجت مقاتلاً من رحم أمك، وأي قتال!.. إنها معركة كبيرة جدًا
إذن بالأساس أنت خرجت مقاتلاً من رحم أمك، وأي قتال!.. إنها معركة كبيرة جدا
يموت فيها ملايين الحيوانات المنوية غيرك، لكن ما أن تطأ قدمك الحياة الدنيا، إلا وتصبح واهنا ضعيفا، مع أن الله عز وجل خلقك بقوة لا مثيل لها، فأنت الأقوى بين 180 مليون غيرك.. ومع ذلك تستسلم لمصاعب الحياة، وتوهن منذ الصغر.

فإذا كنت الأول في معركة أكون أو لا أكون.. فكيف بك الآن تقلل من قدراتك وتستهين بها، وتستسلم لأي مطب يقابلك في الحياة.. عزيزي المسلم ابدأ الآن، وكن الأقوى والأسرع كما كنت وأنت في رحم أمك، فهكذا هي الحياة، مراحل مختلفة من المعارك، عليك أن تكون فيها أنت الفائز.. فهلا استعديت لها؟!.


استعن بالله

في غمار معاركك في الحياة الدنيا، وحتى تخرج أنت الفائز دائمًا، كل ما عليك أن تستعين دائما أبدًا وفي كل مرحلة من مراحل حياتك بالعزيز القدير، ستجد دائما ملاذك وأمنك وانتصارك
في كل مرحلة من مراحل حياتك بالعزيز القدير، ستجد دائما ملاذك وأمنك وانتصارك
، ستتخطى كل الصعاب مهما كانت، ولما لا، وهو الذي وعد عباده المؤمنين بالنصر والمساندة طالما كانوا معه يستقوون به، ويعتمدون عليه، فقط صلي له واصبر يكن معك.

فهذا وعده سبحانه: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ » (البقرة: 153)، وفي آية أخرى قال سبحانه وتعالى يوضح ذلك: « يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ » (آل عمران: 200).

اضافة تعليق