5 طرق لتناول وجبتك السريعة بشكل صحي

ميسون طارق الأربعاء، 05 فبراير 2020 10:00 م
5 طرق لتناول وجبتك السريعة بشكل صحي


ماذا تفعل إن لم يكن باستطاعتك الإقلاع عن تناول الوجبات السريعة، أو اتباع نظام غذائي صحي الآن، أو حتى الإضطرار لدخول مطعم لا يقدم سوى هذه الوجبات مع الأصدقاء؟!
هل هناك بدائل؟ هل هناك مرحلة يمكننا المرور بها حتى نصل للإعتياد على تناول الطعام الصحي بدلًا من شراهة تناول الوجبات السريعة؟ أو الإفلات من التضرر من اضطرار لتناول وجبة سريعة؟!

اظهار أخبار متعلقة


الإجابة أن ذلك ممكن بالفعل، فالإقلاع المفاجيء هو تخيل مثالي قد يرتد عكسيًا بشكل مضر، أو غير قابل للتنفيذ، وللإضطرار أيضًا حلول تجعلك تتناول وجبة سريعة ولكن على طريقتك الصحية.
طرق يمكنك اتباعها لتتناول وجبة سريعة بشكل صحي:

أولًا: كميات صغيرة من الوجبة السريعة
إذا ذهبت مع أصدقاءك إلى أحد المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، فاختر الأحجام الصغيرة من السندوتشات، كالمخصصة للأطفال، وتجنب السندوتش ذي الطبقات، والذي يقدم معه شرائح البصل، والبطاطس المقلية.

ثانيًا: تناول الخضروات مع وجبتك السريعة
عندما تذهب لتناول وجبة سريعة ركز على "السلطة" التي ستقدم معها، واختر السلطات المكونة من المشويات، الخالية من دسم تتبيلة الدهون، وتجنب أيضًا السلطات التي يدخل في مكوناتها الخبز المقلي، أو الجبن.

اظهار أخبار متعلقة


ثالثًا: أطباق جانبية مفيدة مع وجبتك السريعة
عندما تقدم لك اختيارات للطبق الجانبي، اختر المشوى في الفرن، كالبطاطس المشوية في الفرن بدلًا من المقلية، أو طبق من الذرة المسلوقة، أو الفاكهة، أو الارز المطهو بالبخار.
رابعًا: تناول مشروبات صحية مع الوجبة السريعة
إن مما يزيد الطين بلة أن تتناول مشروبات غير صحية مع الوجبة السريعة كالمشروبات الغازية، أو مشروبات مخفوقة بالآيس كريم، وهذه كلها معروفة بأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية فضلًا عن أضرار أخرى صحية بالجملة.
بدلًا من ذلك يمكنك تناول الصودا مثلًا، أو الشاي المثلج، أو المياه الفوارة، أو الإكتفاء بالمياه العادية.
خامسًا: اختيار المشويات مع الوجبة السريعة
فصدور الديك الرومي أو الدجاج المشوية، واللحم المدخن الخالى من الدهون، أو المشوي، هذه كلها اختيارات مطلوبة بدلًا من تناول المقليات كشرائح الدجاج أو السمك البانيه، فهذه كلها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق