5 سبل للوقاية من الأزمة القلبية

يارا نور الخميس، 06 فبراير 2020 12:10 ص
5 سبل للوقاية من الأزمة القلبية


"الأزمة القلبية"، حالة تعني تعرض حياة الشخص للخطر، بسبب تعرض الجسم كله لنقص التروية، وهي حالة نتيجة أمراض قلبية يمكن الوقاية منها.
وللوقاية من حدوث أزمة أو صدمة قلبية يمكنك اتباع الإرشادات التالية:
أولًا: مراقبة ضغط الدم والتحكم في ارتفاعه
فلو كنت مصابًا بارتفاع ضغط الدم، وتتبع دواءً وصفه لك الطبيب فأنت بحاجة إلى أشياء أخرى تتعلق بنمط الحياة بالإضافة إلى الدواء، كحسن إدارة الضغوط، وتناول الغذاء الصحي، والاقلال من الملح، والحفاظ على وزن صحي، كل هذه العوامل تساعدك على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

ثانيًا: ممارسة الرياضة بانتظام
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ولمدة نصف ساعة، تعني المحافظة على صحتك العامة، وصحة القلب والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم، وزيادة مستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، المفيد.
كما تساعد هذه الممارسة المنتظمة على فقدان الوزن،  والسيطرة على السكري واخراج الطاقة السلبية، وذلك بالمشي، والركض، والسباحة، وركوب الدراجات، وأي نوع من التمارين المتاحة والمنتظمة.

اظهار أخبار متعلقة


ثالثًا:  الامتناع عن التدخين
لا تبتئس إن كنت مدخنًا، فالفرصة لازالت أمامك للامتناع عن التدخين، فقد أثبتت الأبحاث أن المقلع عن التدخين تقل خطورة اصابته بالنوبة القلبية كمن لا يدخن، بعد مرور عدة سنوات بعد الإقلاع.

رابعًا:  الحفاظ على وزن صحي للجسم
فالوزن الصحي بدون زيادة وسمنة، ولا نقصان بالنحافة المفرطة، يخفض ضغط الدم، ويحسن من مستويات الكوليسترول، ومن ثم الوقاية من خطورة الاصابة بالسكري والضغط وأمراض القلب التي هي من عوامل الاصابة بالأزمة القلبية.

خامسًا: تغيير النظام الغذائي
فلكي تتوقى الاصابة بالأزمة القلبية، لابد من الإقلال من الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول والدهون خاصة المشبعة، الضارة بالقلب والأوعية الدموية.


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق