"طبيبة".. ويشترط عليها عدم العمل للزواج منها.. هل تقبل؟

منى الدسوقي الأربعاء، 05 فبراير 2020 03:14 م
طبيبة ويطالبها خطيبها بعدم العمل.. فهل تقبل؟؟




أنا من الجزائر، دكتورة أسنان متخرجة حديثًا وفي صدد البحث عن عمل، تقدم لي شاب أعرفه من أيام الدراسة خلوق متدين طيب لا يرفضه العاقل بتاتًا، شرطه الوحيد أني أمكث في المنزل ولا أعمل، لم استطع إقناعه بالسماح لي بالعمل في ما يرضي الله تعالى، فوجدت نفسي بين طريقين، بين أحلامي وطموحاتي وآمالي وافتخار والدي وأمي بي، وبين رجل أحببته ورضيت بخلقه وبدينه وتعلق به قلبي. انصحني؟

(ر. ك)

اظهار أخبار متعلقة



 العلاقات التي لا يسمح فيها الرجل بمساحة لشريكة الحياة ولا يقبل بالنقاش والاقتناع تكون "خنيقة"، فبعض الرجال يحبون السيطرة والخضوع من الطرف الآخر، لأن هذا الخضوع يشعره بالراحة والرجولة وغالبًا ما تنتهي بالانفصال.

عليك أن تتحدثي معه مرة أخرى، ومحاولة إقناعه بالسماح لك بالعمل، وأنه لكن لا يمكن بعد بذلك كل هذا التعب والمجهود أن تضيعي أمل والديك فيك، واكدي له أنه بمجرد شعورك بأنك ستقصرين في حق زوجك وبيتك وأولادك ستتوقفين تمامًا عن العمل.

 وقد ذكرت أن هذا الشاب تعرفيه منذ الدراسة، لكنك لم توضحي كان معك في نفس الكلية أم ماذا، فإذا كان أقل منك في التعليم، لا أنصحك بإتمام هذا الزواج منه.

 فلابد أن يعلو الزوج ويتفوق على زوجته في كل الأمور، أو على الأقل يتساوى معها، والتعليم والشهادات من أهم الأساسيات ذات القيمة في مجتمعنا.

فالتوافق العقلي والعلمي والاجتماعي من مقومات الرضا وإلا لما ترك رسول الله أم المؤمنين زينب بنت جحش تطلق لأنها كانت أعلى من زوجها في المستوى الاجتماعي، ولم تقبل بهذا الفرق رغم رضاها بدينه.

اضافة تعليق