إحذر الإكثار من تناول اللحوم .. يقودك للموت المبكر

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 04:11 م
هل توجد طرق سليمة صحية لفك اللحوم المجمدة
الإكثار من تناول اللحوم يعرضك لخمسة أمراض قاتلة


دراسة أمريكية حذرت من خطورة الإقبال المتكرر علي تناول اللحوم خلال فترة زمنية قصيرة مؤكدة أن تناول اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة مرتين أو أكثر أسبوعيا يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب

تناول اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة مرتين أو أكثر أسبوعيا يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب
.

الدراسة الأمريكية أشارت إلي إلى أن من يتناولون اللحوم مرتين أو أكثر أسبوعيا معرضون لخطر الموت المبكر موضحة أن نسبة الإصابة بأمراض القلب ترتفع بنسبة 7% لدى من يتناولون اللحوم بمعدل متكرر أسبوعيا.

 

اظهار أخبار متعلقة

أضرار اللحوم الحمراء
الدراسة لم يفتها التأكيد أن السمك هو الوحيد الذي يعد آمنا تماما، ولكنه غير موجود في وجبات معظم الناس .
نتائج الدراسة دحضت ما خلصت له بحوث علمية محكمة نفت وجود علاقة بين اللحوم وأمراض القلب مؤكدا أنه حتى من يمتنعون عن تناول اللحوم لحماية أنفسهم من أمراض القلب لن تقل لديهم فرص الإصابة بهذه الأمراض.
الأكاديمية الأمريكية نوريات الين، من جامعة نورث ويسترن في شيكاغو قائدة فريق البحث العلمي المشرف علي الدراسة أكدت ، إن إجراء تغيير ولو ضئيل يمكن أن يكون أمرا جيدا.
كم مرة يجب تناول اللحوم الحمراء ؟
ومضت للقول  إنه تغيير ضئيل، ولكن يستحق تجربته وهو الحد من تناول اللحوم الحمراء والمصنعة مثل النقانق”.
وكانت دراسة اسبانية قد أشارت في السابق إلي أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من اللحوم أكثر عرضة لتطوير مرض السرطان بنسبة تزيد علي 20%خصوصاً إذا كانوا يأكلون الكثير من اللحوم بل أنهم يكونون أكثر عرضة لسرطان البنكرياس كون اللحوم تحتوي علي الكثير من الدهون المشبعة والكوليسترول والتي يمكن أن تؤدي إلي أمراض القلب .
التعب بعد أكل اللحوم
الدراسة الإسبانية أشارت كذلك لخطورة اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج لإنها غالباً ما تحتوي علي النترات والمواد الحافظة التي قد تصبح مسرطنة عند تسخينها في درجات حرارة عالية أثناء عملية الشوي .

اظهار أخبار متعلقة

خطورة اللحوم تزداد بحسب الدراسة في ظل ما تحتويه من الأمينات المسرطنة التي تتولد أثناء طهي اللحوم علي درجات  حرارة عالية كما أن اللحوم تحتوي علي الهرمونات التي تسبب مشاكل الإنجاب، ظهور علامات البلوغ المبكرة عند الأطفال .
الإفراط في تناول اللحوم
تناول اللحوم بكثرة وبطرق إعداد خاطئة قد يضاعف مخاطرها طبقا لنتائج الدراسة الأسبانية حيث يمكن أن تسهم في تلف الكليتين وزيادة احتمالات الإصابة بالفشل الكلوي  بل أن تناول اللحون الحمراء بكثرة يزيد من احتمالات الإصابة بهشاشة العظام.


اضافة تعليق