لنقص كل معدن مرض خاص يصيب الجسم

يارا نور الأربعاء، 05 فبراير 2020 12:10 ص
لنقص كل معدن مرض خاص يصيب الجسم


أظهرت دراسة حديثة أجريت في  جامعة هونج كونج ونشرت على موقع «ساينس ديلي» المتخصص في العلوم، أن نقص كل عنصر معدني يرتبط بالإصابة بمرض معين.

يؤدي نقص "الزنك" في الجسم للإصابة بأمراض الصدر، والكبد، والكلى، ويؤدي نقص"الكالسيوم" إلى الإصابة بأمراض الجهاز المناعي، وأمراض العضلات والعظام.، بينما يؤدي نقص "الحديد" للإصابة بفقر الدم والأنيميا، ونقص الماغنسيوم يؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتمكن الباحثون من الوصول لهذه النتيجة عبر تقنيات الذكاء الإصطناعي بالتعاون مع باحثين من "مايو كلينك" في ولاية أريزونا الأمريكية، حيث تم جمع بيانات صحية شاملة من قواعد بيانات مختلفة، وتوصل لنتائج الدراسة عن طريق تحليل هذه البيانات بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

اظهار أخبار متعلقة


فبحسب الدراسة، يؤدي نقص "الزنك" في الجسم للإصابة بأمراض الصدر، والكبد، والكلى، ويؤدي نقص"الكالسيوم" إلى الإصابة بأمراض الجهاز المناعي، وأمراض العضلات والعظام.، بينما يؤدي نقص "الحديد" للإصابة بفقر الدم والأنيميا، ونقص الماغنسيوم يؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


ومن جهته قال الباحث هونج زو سون من قسم الكيمياء في جامعة هونج كونج، أن المعادن تمثل أهمية قصوى للجسم، فأيوناتها تؤدي دورًا حيويًا على المستوى البنائي والوظيفي للأنظمة البيولوجية في الجسم، مضيفًا أن الباحثين يعملون على تطوير المنظومة التى تم الكشف عنها وتحويلها إلى معلومات مفيدة، يمكن من خلالها كشف أسرار الإصابة بالأمراض وطرق مكافحتها بالوقاية والعلاج.

اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق