تناول الطعام في المكاتب .. 5أمراض قاتلة بانتظارك ..أقلها البدانة

الإثنين، 03 فبراير 2020 04:20 م
توقف عن تناول الطعام خلال فترة العمل
هذه مخاطر تناول الطعام في المكاتب

 

شركة بوبا للرعاية الصحية البربطانية نشرت دراسة ، كشف من خلالها أن ما يقرب  من نصف العاملين في الجهاز الاداري في المملكة المتحدة والعاملين في الوظائق ذات الطبيعة المكتبية يتناولون طعام الغداء بمكاتبهم،اثناء قيامهم بالعمل حيث لا يجدون وقت للتوقف عن العمل لتناول الطعام .

أن ما يقرب نصف العاملين في الجهاز الاداري في المملكة المتحدة يتناولون طعام الغداء بمكاتبهم

 وبحسب الدراسة التي نشرتها الشركة البريطانية فإن 43% منهم مشغولون جدا لدرجة أنهم لا يستطيعون التوقف عن استخدام أجهزة الحاسوب الخاصة بهم وأخذ قسط من الراحة لبضع دقائق.
الدراسة البربطانية تزامن الاعلان عنها من نشر شركة “أكيوفيو” للعدسات اللاصقة تقريرا أكدت من خلاله أن الغالبية الساحقة من المواطنين البريطانيين يقضون  حوالي 1700 ساعة أمام الحواسيب كل عام مشددة علي ضرورة الابتعاد قليلا عن المكاتب لتناول الغداء؟

تناول الطعام بالمكاتب وانخفاض الانتاج
الدراسة البربطانية ربطت بين هذه السلوكيات وبين انخفاض ، انتاجية العاملين على مدار اليوم حيث لا يمكننا التركيز إلا لفترة محدودة قبل احتياجنا إلى مساحة لتجديد النشاط.
البرفيسور البريطاني أندريه سبايسر أستاذ السلوك التنظيمي في كلية كاس للأعمال بلندن علق علي الأمر قائلا “غالبا ما توفر فترات الاستراحة مساحة لتجديد نشاطك. إذا لم تأخذ استراحة لتبتعد قليلا عن مكان عملك، لا يمكنك دعم قدرتك على التركيز لأن فترات الراحة تساعدنا على تعزيز الإنتاجية”.

اظهار أخبار متعلقة

وتابع قائلا إن التركيز المفرط في العمل قد يساهم في تراجع الإنتاجية، حيث يمكنك التركيز جيدا في النصف الأول من الدوام، لكن سيتراجع في النصف الثاني كما ينخفض معدل الانتاج.
وسبايسر مضي للقول :عندما تكون جالسا على مكتبك، تكون رغبتك في الرد على مكالمة أو رسالة بريد إلكتروني أو مواصلة عملك كبيرة لدرجة أنك لا تستطيع أبدا التوقف عما تفعله على جهاز الحاسوب لديك وتجديد طاقتك.

تناول الطعام في المكتب والتعرض لأمراض القلب
في سياق متصل حذرت دراسة كندية اجريت في توقيت سابق من أن  الذين يتناولون الطعام وهم مشتتو الانتباه يميلون إلى الإفراط في الأكل. حيث لن يشعروا بالشبع عندما تتناول الطعام في مكتبهم  بسبب تركيزهم  في العمل. ففي هذه الحالة وحين لا تمنح نفسك استراحة غداء مناسبة، فإن الطعام الذي تتناوله لن يسد رمقك.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة الكندية رصدت عدد من الظواهر السلبية المرتبطة حيث ركزت علي عينة مكونة من 800الف كندي حيث أشارت إلي أن الذين جلسوا فترات أطول من الوقت المحدد لهم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري والموت المبكر.

تناول الطعام في المكتب والبدانة
الدكتورة ريبيكا روهر، الإخصائية في شركة بوبا البريطانية للرعاية الصحية، علقت علي الأمر قائلا : يبدو تعدد المهام في مكتبك فكرة جيدة، ولكنه قد يؤثر على صحتك، ومن المحتمل أن تفرط في الأكل في حال تناولت الغداء في مكتبك، بالإضافة إلى أننا نقضي أكثر من نصف ساعات استيقاظنا جالسين.
الخبيرة البريطانية أكدت في معرض تعليقها علي الدراستين البريطانية والكندية بالقول أن العمل والبقاء في المكتب بدون حركة ممنهجة لأوقات طويلة قد يضاعف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وضغط الدم والسكر بشكل يتطلب التقليل من عادة تناول الاكل في المكتب وضرورة القيام بتحركات عضلية بشكل منتظم اثناء العمل لتلافي هذه الأمراض .

تناول الطعام خارج المكاتب
الدراستان اتفقتا علي مطالبة الحكومات ونقابات العمال بالتدخل لحث ارباب الأعمال علي ضرورة التشديد علي ضرورة تناول الوجبات خارج المكاتب باعتبار ذلك يصب في صالح صحة العاملين ويزيد من الانتاج



اضافة تعليق