فيروس كورونا .. انفلونزا الطيور تضرب الصين و5نصائح لتجنب أمراض الجهاز التنفسي

الأحد، 02 فبراير 2020 04:45 م
انفلونزا الطيوز تضاعف متاعب الصين بعد فيروس كورونا
انفلونزا الطيوز تضاعف متاعب الصين بعد فيروس كورونا

لم تكد الصين تفيق من صدمة تعرضها لوباء كورونا حتي تلقت السلطات الصحية ضربة قاصمة تمثلت في ظهور سلالة "شديدة" من فيروس "إتش 5 إن 1" المسبب لإنفلونزا الطيور في مقاطعة هونان بشكل يعيد للاذهان الكارثة التي ضربت العام خلال العقد الماضي وتسببت في مقتل المئات بحسب إحصائيات رسمية لمنظمة الصحة العالمية .

بشكل يعيد للاذهان الكارثة التي ضربت العام خلال العقد الماضي وتسببت في مقتل المئات

وزارة الصحة الصينية أعلنت اليوم عن تعرض لسلالة "شديدة" من فيروس "إتش 5 إن 1" المسبب لإنفلونزا الطيور في مقاطعة هونان الصينية. بل تفشت بالتحديد مزرعة، تقع بمدينة شاويانغ، التابعة لمقاطعة هونان.

 

اظهار أخبار متعلقة

انفلونزا الطيور تدق ابواب الصين
مصادر صحية أوضحت أن "من بين 7850 دجاجة متواجدة في المزرعة، نفقت 4500 بسبب إنفلونزا الطيور وهو ما تزامن مع إعلان السلطات عن إعدام  17828 دجاجة نتيجة تفشي الفيروس".
الاعلان عن تعرض الصين لهذا الوباء الجديد توافق مع تأكيدات رسمية صينية بتفشي فيروس كورونا الذي قتل حتي الان ما يقرب من 300شخص وبل وتعدت اعداد الحالات المصابة بشكل رسمي 15 الف إصابة.

وفي السياق ذاته فرضت مدينة ونجو في شرق الصين اليوم الأحد قيودا مشددة على تنقلات سكانها البالغ عددهم 9 ملايين نسمة، وأغلقت عددا كبيرا من طرقاتها الرئيسية في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، الذي يتفشى بوتيرة سريعة في هذه المدينة الواقعة خارج بؤرة الوباء.
فيروس كورنا واحتياطات قاسية
وبموجب الإجراءات الجديدة، لم يعد مسموحا سوى لفرد واحد فقط من كل أسرة بأن يخرج من المنزل مرة واحدة كل يومين لشراء الضروريات، في حين تم إغلاق 46 من محطات تحصيل الرسوم على الطرقات السريعة المدفوعة.

بل ان السلطات امعنت في اجراءاتها الاحترازية عبر تعليق لافتات حمراء اللون علي المنازل بشكل يمنع معظم افرادها من المغادرة بل وخصصت ما يمكن ان نطلق عليه حجرا صحيا في المدن المصابة سعيا لتجنب انتشار هذا الوباء في مقاطعات صينية أخري .
فيروس كورونا ونصائح ذهبية
من ناحية اجري قدم احتصاصي الماني في طب العدوي حزمة من النصائح  لحماية الجهاز التنفسي في مقدمتها ضرورة الالتزام  بالاشتراطات الصحية باعتباره  أفضل وسيلة للحماية من أمراض الجهاز ‫التنفسي المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا وحتى فيروس كورونا.

اظهار أخبار متعلقة

‫البروفيسور أوليفر فيتسكه قال إنه  ينبغي لهذا الغرض غسل اليدين ‫بالصابون لمدة لا تقل عن عشرين ثانية بشكل منتظم، مع مراعاة تنظيف الفراغات ‫بين الأصابع وظهر اليد أيضا،

تجنب المصافحة والقبلات
‫الاختصاصي الإلماني أوصي كذلك بضرورة تجنب المصافحة باليد قدر المستطاع، والابتعاد عن الأشخاص ‫الذين يعانون من السعال والعطس، نظرا لأن الجراثيم تنتقل عبر الرذاذ بل و تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا.
نصائح الاختصاصي الإلماني تضمنت كذلك ضرورة العودة للطبيب عن الاشتباه بالاصابة بأي من أمراض الجهاز التنفسي من بينها فيروس  كورونا واتخاذكافة الاحتياطات عند ظهور أعراض نزلات البردة سواء أكانت حادة او اعتيادية.

اضافة تعليق