بالفيديو.. صينى مصاب بـ"كورونا" يحتج على نقص الأدوية بالكحة فى وجه طبيبين

خالد أبو سيف السبت، 01 فبراير 2020 10:00 م


على منصات مواقع التواصل الاجتماعى، انتشر فيديو يظهر فيه أحد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد، وهو يسعل "يكح" متعمدا فى وجه طبيبين داخل أحد المستشفيات فى الصين، فيما أكد أحد الحسابات أن الفعل صدر من المريض المصاب بالفيروس القاتل، كان يعانى لأربعة أيام من الحمى وبلغت درجة حراراته 39 درجة مئوية.


الفيديو، الذى تم التقاطه من كاميرا مراقبة داخل أحد المستشفيات فى مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار الفيروس الجديد، يظهر خلاله رجل يتحدث إلى طبيبة استقبال بأحد المستشفيات ثم يخلع فى حركة استعراضية قناعه الطبى الواقى، ويسعل فى اتجاه الطبيبة، ثم ينتقل إلى أخرى مجاورة مكررا ذات الفعل المستهجن.


فيما أوضح مصدر داخل المستشفى، أن المريض الصينى خرج عن طوره، وانتقم بهذه الصورة الخطيرة بعد أن أبلغ بوجود نقص فى الأدوية بهذا المرفق الطبى.

منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفى الذي عقدته فى جنيف، عن أنه لا توجد حالة وفاة ناتجة من الإصابة بفيروس كورونا بين المصابين خارج دولة الصين، مؤكدة على أن الفيروس ينتشر بسرعة وبشكل غير مسبوق مقارنة بغيره من الأوبئة التي ظهرت في السنوات السابقة.

خلال المؤتمر، أعلنت المنظمة الدولية حالة الطوارئ العامة بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، والذى ظهر وتفشى بعدد من مدن الصين، وانتقل بعد ذلك بعدد من دول العالم.

كما أعلنت المنظمة خلال المؤتمر، عن أن حالة تفشى فيروس كورونا فى عدد من دول العالم، غير مسبوقة مقارنة بغيره من الأوبئة التي انتشرت في الأعوام السابقة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



وخلال الأسبوعين الماضيين سادت حالة من الرعب والذعر عدداً من دول العالم بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا ، وإصابة عدة آلاف من الأشخاص حول العالم بالفيروس في فترة زمنية وجيزة، حيث أعلنت عدد من الدول حالة الطوارئ لمواجهة انتشار المرض، وحالة الاستنفار العام بعدد من المطارات الهامة على مستوى العالم.


اضافة تعليق