لن تطاردك إعلاناته بعد اليوم ..فيسبوك تطلق ميزة وقف التتبع و يمكنك تفعيلها بهذه الخطوات

خالد أبو سيف السبت، 01 فبراير 2020 06:00 م
اعلانات فيس بوك
ميزة وقف التتبع سوف تريح المستخدمين من مطاردة اعلانات فيس بوك


شركة فيسبوك أعلنت عن إطلاقها ميزة مسح سجل التصفح (Off-Facebook Activity) التي طال انتظارها من قبل المستخدمين، وهي الآن متاحة لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ويأتي ذلك بعد إطلاقها على نطاق محدود منذ أكثر من خمسة أشهر.

فيسبوك كانت قد أعلنت يوم 20 أغسطس الماضي عن إطلاق الميزة التي تضر بالشركة نفسها من حيث قدرتها على استهداف المستخدمين بالإعلانات، وجاء ذلك الإطلاق بعد تأجيل استمر لنحو سنة ونصف السنة، ولتفي هذه الميزة بوعد قديم من الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، الذي تعهد عام 2018 ببناء أداة "تاريخ واضح" لمستخدمي الشبكة.

وعقب إتاحة تجربة الميزة العام الماضي على نطاق محدود، قالت الشركة في تدوينة "تتوفر العديد من التطبيقات ومواقع الويب مجانا لأنها تعتمد على الإعلانات. وللوصول إلى الناس الذين يُرجح أنهم متهمون بما تبيعه الشركات، تعمل تلك الشركات (ومن بينها فيسبوك) على مشاركة البيانات الخاصة بتفاعلات الناس على مواقعها الإلكترونية مع منصات الإعلانات والخدمات الأخرى".

وعن آلية تعقبك بالإعلانات فإنها تتم بأن يعرض المتعقب المعلومات التي جمعها فيسبوك عن نشاطك خارج التطبيق خلال الـ180 يومًا الماضية. يحصل فيسبوك على تلك المعلومات من خلال شراكاته الإعلانية مع تطبيقات ومواقع الطرف الثالث، والتي تخبر فيسبوك طوعًا بهويات الأشخاص الذين يزورونها.

أما عن آلية عمل الميزة الجديدة، فقد ضربت فيسبوك لذلك مثالًا بموقع إلكتروني للملابس يريد أن يعرض على فيسبوك إعلانات للناس المهتمين بالأسلوب الجديد للأحذية، فترسل المواقع الإلكترونية والتطبيقات التي تشارك المعلومات مع فيسبوك معلومات قائلةً إن شخصًا ما على أحد الأجهزة نظر إلى تلك الأحذية. وإذا كانت معلومات الجهاز تتوافق مع حساب ذلك الشخص على فيسبوك، فإن الشبكة الاجتماعية تعرض عليه الإعلانات الخاصة بتلك الأحذية.

اظهار أخبار متعلقة



ويمكنك بهذه الخطوات تفعيل ألية منع التعقب:

على الهاتف المحمول:

1- أدخل الى حسابك الخاص على فيسبوك، ثم انتقل الى القائمة الخاصة بك (Menu) الذي تظهر على شكل 3 خطوط أفقية فوق بعضها البعض
2- مرّر للأسفل الى خيار "الإعدادات والخصوصية " (Settings & Privacy)، ثم أنقر على خيار "الاعدادات" (Settings)

3- مرر للأسفل في القائمة حتى تجد "معلومات فيسبوك الخاصة بك" (Your Facebook Information)، وهنا عليك ايقاف التتبع خارج فيسبوك بالضغط على "تعطيل تعقب فيسبوك للنشاطات" (Off-Facebook Activity).

على أجهزة الكومبيوتر:

1-أدخل إلىإعداداتك (السهم الأزرق على يمين الشاشة)، وانتقل الى القائمة التي تظهر على اليسار

2-اختر "معلومات فيسبوك الخاصة بك" (Your Facebook Information)

3-تظهر أمامك قائمة جديدة فيها خيار "تعطيل تعقب فيسبوك للنشاطات" (Off-Facebook Activity)، اضغط على"عرض" (view) لمشاهدة قائمة الأنشطة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق