خمسة أطعمة تغنيك عن تناول السكريات وتحافظ على توازن السكر في الجسم

عاصم إسماعيل السبت، 01 فبراير 2020 10:29 ص
البطاطا-الحلوة-المشوية


يتفق الأطباء وخبراء التغذية على خطورة السكر على صحة الإنسان، ولا تتوقف التحذيرات حول ذلك، وطرح البدائل لمن لا يستطيعون التوقف عن تناول السكريات.

وفي هذا السياق، كشفت أخصائية تغذية بريطانية عن أفضل خمس وجبات غذائية تقول إنها تساعد في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم وتجنب الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

وقالت لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "من الطبيعي الشعور أحيانًا برغبة شديدة في تناول السكريات، ولكن المشكلة هي عندما تحدث بشكل متكرر أكثر من المعتاد".

وأضافت: "إذا كنت تكافح بشدة هذه الرغبة الشديدة، أو كنت تعاني بانتظام من انخفاضات كبيرة في مستويات الطاقة لديك، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير بكيفية استقرار مستويات السكر في الدم لديك وتناول هذه الأطعمة".

وتتمثل هذه الأغذية الخمس في الآتي:

اظهار أخبار متعلقة



الدجاج
يُعد الدجاج خيارا شائعا للغداء أو العشاء، حيث يحتوي على مصدر عالٍ من البروتين يمدك بالطاقة والشعور بالشبع لفترة أطول.

البقوليات
بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الوجبات النباتية، فإن البقوليات تعد خيارا جيدا وتحل محل الدجاج تماما، وقالت جيسيكا "إن إضافة العدس لتحضير وجبة دافئة ومريحة ستجعلك تشبع وتنشط لساعات".

الأفوكادو
يعد الأفوكادو نوعا جيدا من الدهون الصحية الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين C و E و K.

وأضافت جيسيكا، أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة ثابتة وهو واحدة من "الأطعمة الأكثر تنوعًا"، مشيرة أن وجبة خفيفة تساعد في استقرار مستويات السكر.

البطاطا الحلوة
بالمقارنة مع البطاطا البيضاء العادية، تعد البطاطا الحلوة غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية.

وعندما يتم تقديمها مسلوقة تقوم بتثبيت مستويات السكر في الدم، ويمكن تضمينها أيضا في مجموعة متنوعة من الوجبات وإقرانها بالدجاج أو البقوليات للحصول على أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين مستويات السكر في الجسم.

القرفة
معظم الناس قد لا يدركون أن القرفة من التوابل المفيدة عندما تهدف إلى التحكم في الرغبة الشديدة في السكر، ويمكن استخدامها عند تحميص الوجبات الخفيفة الصحية أو إضافتها إلى العصائر والخضراوات المحمصة وغير ذلك.

اضافة تعليق