فيروس كورونا .. مواطنة صينية تروي تجربتها مع المرض بعد تعافيها

علي الكومي الجمعة، 31 يناير 2020 04:49 م
فيروس كورونا في الصين
وباء كورنا يطرق أبواب بريطانيا بإصابتين

 
مواطنة صينية تعافت أخيرا من فيروس كورونا التي عانت منه أكدت أن التعامل بهدوء وتجنب الارتباك والاضطراب يوفر بيئة مناسبة للتعامل مع هذا الفيروس فضلا عن الالتزام بالمعايير الطبية ومنها النظافة واستخدام الكمامات وزيارة المراكز الطبية المتخصصة

الالتزام بالمعايير الطبية ومنها النظافة واستخدام الكمامات وزيارة المراكز الطبية المتخصصة

 مؤكدة أن هذه المعايير هي القادرةعلي تجاوز تداعيات هذا المرض 
المريضة الصينية التي تعد أول من تعافي من تداعيات هذا المرض نصحت بضرورة ، ارتداء قناع وغسل اليدين والتوجه للمستشفى فورا إذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى.

 

اظهار أخبار متعلقة

مواطنة صينية تروي تجربة شفائها من كورونا
المواطنة الصينية التي تدعي جيانج "في منتصف الأربعينات تقريبا روت تجربتها المريرة مع هذا المرض بعد أن تعافت منه قائلة :أن مؤشرات  هذه التجربة مع كورونا بدأت عندما لاحظ زوجها  الإعياء عليها عندما توجهت في 15 يناير إلى المنزل للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، عندما التقاها في محطة سكة حديد المقاطعة لاستقبالها، لكنه عندما رأى أنها ليست على ما يرام، نقلها على الفور إلى مستشفى محلي، لكن علاجها هناك لعدة أيام لم يوصل لنتيجة إيجابية".
كيف يمكن إيقاف كورونا ؟
السيدة الصينية تابعت رواية تجربتها قائلة : في 21 يناير، تم نقلها إلى مستشفى سانسيا المركزي في وانزهو، حيث تم عزلها وتشخيص مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن نوع جديد من فيروس "كورونا"، وكانت أول مريضة بهذا المرض في تشونغتشينغ، وكان الأطباء والممرضات يعاملونها برعاية خاصة.

اظهار أخبار متعلقة

جيانج أشارت في تصريحات لها إلي أن الأطباء أعطوها علاجا مضادا للفيروسات ومضادا للعدوى في نفس الوقت، واستخدموا طرق الطب الصيني التقليدي. وفي الأيام الأخيرة، تغيرت جميع الأعراض إلى الأفضل. وبعد ذلك قال لها الأطباء إنه يمكنها الخروج من المستشفى، ولم يأخذ الأطباء أي مال منها على علاجها..
فيروس كورونا وخطر يحاصر العالم
المواطنة الصينية ردت علي تساؤل كررها عليه مواطنوها : "يسألونني ما إذا كان هذا المرض فظيعا؟ قائلة  إن أهم شيء هو عدم الخوف منه، والأهم هو حماية نفسك بأفضل طريقة ممكنة، من المهم جدا ارتداء قناع وغسل يديك كثيرا. إذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى، فيجب الذهاب إلى المستشفى على الفور.

اظهار أخبار متعلقة

وخلصت جيانج إلي القول :لا داعي للقلق من أنك معزول، وعليك الحفاظ على مزاج جيد، وفعل ما يقوله الأطباء، يجب أن نثق بالأطباء، وحينها سوف تتحسن بالتأكيد.
كورونا يطرق أبواب بريطانيا
في سياق متصل أعلنت دوائر صحية بريطانية اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا لمواطنين من عائلة واحدة يخضعان حاليا لرعاية مركزة في أحد المستشفيات البريطانية.

الدكتورة كريس ويتي، كبير الأطباء في إنجلترا،قالت  إن المريضين يتلقيان "رعاية متخصصة من قبل هيئة الخدمات الوطنية الصحية"، مشددا على أن بريطانيا تتخذ "تدابير قوية لمكافحة العدوى" للرد على الفيروس القاتل، ومنع المزيد من الانتشار.
بريطانيا تتخذ "تدابير قوية لمكافحة العدوى" للرد على الفيروس القاتل


ويتي تابع قائلا إن المملكة المتحدة تعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية لضمان "استعداد البلاد لكافة الاحتمالات" فيما يتعلق بالأزمة الصحية.
من جانب أخر رفضت وزارة الصحة البريطانية  تحديد مكان المرضى في إنجلترا، لكن من الواضح أنهم ليسوا في منطقة ويرال، حيث تم إنشاء مرفق خاص للحجر الصحي للبريطانيين الذين تم إجلاؤهم من ووهان.

اظهار أخبار متعلقة

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تشهد فيه الصين أكثر أيامها فتكا، حيث وصل عدد القتلى إلى 213 حالة، وبلغ عدد الإصابات 10000 حالة.
منظمة الصحة العالمية كانت قد اعلنت حالة الطوارئ واستنفرت كافة كوادرها الطبية في جميع أنحاء العالم لاسيما أن العشرات ممن اصيبوا بالمرض لا تربطهم أي علاقة من بعيد أو قريب بالصين ولا زاروا أحد المدن الصينية من قبل

اضافة تعليق