لسفر آمن من عدوى كورونا.. اتبع هذه الإرشادات الخمس

ناهد إمام الخميس، 30 يناير 2020 10:00 م
لسفر آمن من كورونا.. اتبع هذه الإرشادات الخمس

"السفر"، أصبح وكأنه حديث عن رعب قادم، مع انتشار فيروس كورونا ووصول عدد الوفيات بسبب إلى 56 حالة وفاة.
ترى ماذا يفعل من هو مضطر للسفر عبر الطائرة، أو غيرها خارج بلاده، وبالطبع ستكون هناك فرصة للتواجد عبر تجمعات من أجناس كثيرة، في ظل التخوفات من إلتقاط الفيروس القاتل؟!
لسفر آمن قدر المستطاع، لابد من اتباع عدد من التدابير أثناء التواجد في المطارات، ووسائل المواصلات، وأماكن التجمعات، كالتالي:
أولًا: الحفاظ على المسافة
احرص على وجود مسافة بينك وبين الآخرين، لمسافة لا تقل عن 3 خطوات والأفضل أن تصل إلى  6  خطوات بينك وبين الشخص، أثناء التواجد في المطار، أو وسائل المواصلات، وغيرها من التجمعات، فهذا الفيروس  ينتقل عبر السعال والعينين والأيدي، يسهل العدوى في حال الإقتراب وعدم ترك المسافة المذكورة.
ثانيًا: غسل اليدين جيدًا
احرص على غسل يديك بالصابون جيدًا، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وبشكل متكرر، فالأيدي وسيلة انتقال الجراثيم، لذا اهتم بالغسل الجيد ليديك وأيدي أطفالك، وإن كان لديك مسن ترعاه، أو شخص مريض.

اظهار أخبار متعلقة


ثالثًا: القفازات
احرص على ارتداء القفازات في يديك، خاصة في وسائل المواصلات المزدحمة، والمطار، واضطرارك للمس أسطح، وأبواب، ومقابض، لمسها الكثيرون قبلك، ما يعرض للإصابة بعدوى فيريوس كورونا، إذا لمست سطحًا لمسه من قبلك مريض به، وضع يديه على أنفه أو فمه، ما يؤهل هذه الأسطح أن تكون ناقلة للعدوى.
رابعًا: الأقنعة الثقيلة
ارتد قناعًا ثقيلًا كما يفعل الطبيب الجراح على الأنف والفم، للحماية من العدوي، فقد أكدت عدد من المراكز الطبية حول العالم، ضرورة هذه الأقنعة وشددت على دورها في الحد من فرص الإصابة بعدوى الفيروس.
خامسًا: استخدم أدواتك الشخصية
عندما تمنحك شركة الطيران وسادة وبطانية على متن الطائرة، لإستخدامها خلال ساعات النوم، اعتذر عن تسلمها، واستخدم أخرى خاصة بك تكون قد اصطحبتها معك من بيتك، فربما تستخدم شيئًا من ذلك كان قد استعمله من قبلك مريض بالفيروس فتنتقل إليك العدوى.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق