6 أفكار لقضاء إجازة شتوية ممتعة ودافئة

ناهد إمام الخميس، 30 يناير 2020 08:00 م
6أفكار لقضاء إجازة شتوية ممتعة  ودافئة

لم يفت الوقت بعد للاستفادة من إجازة منتصف العام الدراسي الشتوية قبل انقضائها.
وتتميز عطلة منتصف العام الشتوية بميزات خاصة تختلف عن تلك المتوافرة في الإجازة الصيفية.
تعد هذه الإجازة القصيرة التي هي بمثابة"فاصل ونعود"، فرصة جيد للنقاهة من فترة امتحانات منتصف العام، والإسترخاء، والإستفادة أيضًا بقضاء وقت ممتع مع الهوايات، والسفر، وغيرها مما يمكن فعله، بحيث تعاود الدراسة وأنت نشط، ومتحفز ومقبل عليها، والذي نقترحه عليكم فيما يلي.

أولًا: لا للنوم الكثير
ولأن اغراء السرير، والأغطية في الشتاء لا يقاوم، بدأنا به.
 لذا لابد من الإلتزام بساعات نومك الثمانية كما كنت في وقت الدراسة، فهذا مفيد للصحة، والجسم، وأي تغييرات في النوم والساعة البيولوجية يضر بالصحة، ويؤثر على آداءك لكل الأنشطة، ونظام سير يومك، فينقلب ليلك نهارًا، وتصاب بالتوتر، والمتاعب الجسدية والنفسية، وتصبح مضطرًا لبذل مجهود اضافي مع عودة الدراسة لضبط ساعتك البيولوجية.
ثانيًا: خطط جيدًا
 لابد من التخطيط لتحقيق أقصى متعة واستفادة ممكنة، ولتبدأ من  فترة الامتحانات، فيمكن التفكير فيما خططت لإنجازه من قبل ولم يحدث لسبب أو لآخر، أو عمل لو أنجزته ستشعر بمشاعر رائعة فارقة، ومن المهم أن يكون تخطيطك واقعي، ومنطقي.

اظهار أخبار متعلقة


ثالثًا: مشاهدة الأفلام
هي احدى وسائل المتعة غير المكلفة، والتي يمكن بحسب نوع الفيلم تحقيق "استفادة" شخصية، نفسية، اجتماعية، ثقافية، مع المتعة، كما أنها تحقق هدف رائع وهو تجميع أفراد الأسرة، أو الأصدقاء وقضاء وقت لطيف معًا مع تناول المشروبات والمأكولات الخفيفة، ونسج ذكريات جميلة.
فقط أحسن اختيار الفيلم، وأعد جيدًا للقاء مع الأقارب أو الأصدقاء من سيشاركون معك المشاهدة.
رابعًا: ممارسة الهوايات
ممارسة الهوايات في العطلة هي من أجمل ما يمكن، حيث قضاء الوقت في شيء تحبه، وتعتبر فرصتك للإبتكار في الأفكار والقدرات، إلخ، سواء كان ذلك مع الأسرة كأن تكون بينكم هوايات مشتركة، أو تحتاج إلى تجمع، أو بمفردك.

خامسًا: السفر 
أقصر وأسهل الطرق للترويح الحقيقي عن النفس هو أن تحزم شنطة متاعك، وتنطلق لإستكشاف أماكن جديدة، وتستمتع بأيام جديدة ومختلفة وبخبرات، وتجارب مختلفة، ومع أشخاص جدد، وتكوين صداقات جديدة وعلاقات مختلفة، ما يعزز تواصلك وذكاءك الإجتماعي، ويصقل شخصيتك.

اظهار أخبار متعلقة


سادسًا: تجارب جديدة
جرب في الأجازة أن تقوم بشيء لم تقم به من قبل، شيء مختلف، غير تقليدي.
دائمًا المرة الأولى التي تجرب فيها شيء جديد، لا تنسى بتفاصيلها، وتكسر الملل، وتنعش النفس، وتثير النشاط والشغف بالحياة.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق