بهذه الوصفة .. تستطيع تجنيب طفلك الإصابة بفيروس كورونا ..احرص على تنفيذها

علي الكومي الخميس، 30 يناير 2020 05:42 م
فيروس كورونا الجديد
الطرود البريدية ودورها في نقل فيروس كورنا


انتقال عدوي فيروس كورونا تتم عبر الاقتراب بمترين من شخص عائد من المناطق المصابة بالفيروس المثير للجدل في الصين لذا تنصح تقارير طبية بعدم الاقتراب من شخص عائد من هذه المناطق بأقل من مترين

تنصح تقارير طبية بعدم الاقتراب من شخص عائد من هذه المناطق بأقل من مترين

أو اكثر خصوصا فيما يتعلق بالأطفال قليلي المناعة .


تقارير طبية صادر من منظمة الصحة العالمية شددت علي ضرورة توعية الأطفال جيداً بأهمية غسل اليدين بعد لمس الأسطح، وخاصة أثناء السفر وخلال التواجد في المطارات والحمّامات العامة والسلالم المتحركة،”.


توصيات الصحة الوقائية الصادرة عن المنظمة العالمية شددت على ضرورة اتباع بعض التعليمات في أماكن التقارب الشديد والتي قد يحدث فيها تلامس للأسطح، كالحمّامات، والسلالم الكهربائية المتحركة.

انتقال كورنا في المناطق المفتوحة
التوصيات أشارت إلي أن انتقال العدوى في الأماكن المفتوحة ومن دون القرب الشديد من شخص مصاب أمراً غير محتمل. فالفيروس يعيش ساعات قليلة في الأماكن المفتوحة، بينما يعيش أطول في الأماكن المغلقة، وتنتقل العدوى خلال مسافة مترين، أو بتلامس الأسطح ثم لمس العين أو اليد أو الفم.

اظهار أخبار متعلقة

التوصيات حددت عدة خطوات يجب الالتزام بها لضمان عدم تعرض الاطفال لعدوي فيروس كورونا منها :
* غسل اليدين باستمرار، وضرورة غسلهما جيداً بالصابون لمدة 20 ثانية قبل لمس العين أو الأنف أو الفم.
* توعية الأطفال جيداً بأهمية النظافة، وغسل اليدين بعد لمس الأسطح، وخاصة أثناء السفر وخلال التواجد في المطارات والحمّامات العامة.
* تنظيف الأسطح باستمرار، كالمكاتب والطاولات، وخاصة التي يمكن أن يكون قد عطس أحد بالقرب منها.
* على أي شخص مصاب بأعراض البرد أن يعطس أو يسعل في كُم قميصه، وينبغي تدريب الأطفال على العطس والسعال بهذه الطريقة.
* من الأفضل تجنّب أماكن الزحام، والابتعاد عن الشخاص الذين يُشتبه أن لديهم إصابة.

كورونا والاشخاص المصابين
* التوصيات امتدت إلي الأشخاص الذين تعرض للإصابة بفيروس كورنا بالقول :إذا ظهرت بعض الأعراض على شخص ينبغي عليه ارتداء القناع الواقي المعقم ، ومراقبته لمدة قد تصل إلى أسبوعين للتأكد من الحالة.
* التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حددت أعراض الإصابة بفيروس كورونا في الأتي : ارتفاع الحرارة، وصعوبة التنفس، والعطس والسعال المتكرّر، وهي أعراض تشبه الإنفلونزا، لكنها مع كورونا تتطوّر إلى درجة أكبر، علماً بأن بعض حالات الإصابة تكون متوسطة الشدة.

كورونا والطرود البريدية
يأتي هذا في الوقت الذي حذر مجمعة من الخبراء من خطورة انتقال وباء كورونا عبر الطرود البريدية القادمة من الصين، وذلك مع في ظل تفشي المرض بالتزامن مع جهود مكثفة للحد منه
عالم الفيروسات والأستاذ في كلية الطب الحيوي في جامعة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية ميخائيل شيلكانوف: "من الناحية النظرية، احتمال الإصابة بالفيروس التاجي الصيني القاتل عبر الطرود البريدية القادمة من الصين، احتمال وارد".
كورونا ولمس الاسطح
وتابع قائلا إن انتقال الفيروس عبر الأجسام أو الأشياء الملوثة يعتمد على المدة الزمنية، إذ أن الفيروس المستقر على سطح أي جسم يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى يومين، لكن المسألة تعتمد على الرطوبة ودرجة الحرارة والهواء وكذلك على ضوء الشمس المباشر، ويعني ذلك أن أي طرود تستغرق فترة شحنها تتجاوز اليومين ستكون آمنة.

اظهار أخبار متعلقة

عالم الفيروسات الروسي شدد على أنه حتى الآن لم يتم إصابة أحد بواسطة الطرود البريدية، إذ أن المعطيات تشير حتى اللحظة إلى أن انتقال الفيروس يتطلب التواصل مع شخص مصاب.

كورونا وانتشار العدوي في دول العالم
فيروس كورونا شهد خلال الفترة الماضية انتشار افي العديد من بلدان العالم سواء في أسيا أوروبا أو افريقيا والامريكتين حيث لازالت البيانات تصدر عن تعرض أشخاص سواء قادمين من الصين او لم يقوموا بزيارتها قط للعدوي .


اضافة تعليق