8 أصناف من الطعام يجب تناولها عند الإصابة بالبرد

ميسون طارق الأربعاء، 29 يناير 2020 09:00 م
8 أصناف من الطعام يجب تناولها عند الإصابة بالبرد

يمثل الغذاء والدواء خطي الدفاع الأسايين عن الجسم لدى الإصابة بالمرض، فلا يمكن أن يتم الشفاء بأحدهما دون الآخر.
ولأن الإصابة بالبرد، والإنفلونزا، تكثر في الشتاء، فلابد من التركيز على تناول هذه الأصناف من الطعام التي تساعد على الشفاء إلى جوار تعاطي الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، وهي كالتالي:
1- حساء الدجاج
وهو الطعام الأشهر، في حالة الإصابة بالبرد والإنفلونزا، على ألا يضاف الكثير من الملح، ويفضل اضافة الخضروات إليها، كالجزر والكرفس، فهي تمنع الجفاف، وتخفف الإلتهابات، وتهديء إلتهابات الحلق.  
2- كثرة شرب الماء والسوائل
فالماء ضروري لتروية الجسم ومنع اصابته بالجفاف الذي يهيء للإصابة بأي مرض، إذ لابد من ترطيب الجسم باستمرار بتناول الماء، والسوائل الدافئة كاليانسون، والزنجبيل، والبابونج، وغيرها ، بالاضافة إلى العصائر الطازجة، والشاي مع الليمون.
3- الثوم
ويفضل تناوله نيء باضافته إلى الخضروات في السلطة، فهو يقوى المناعة، ويخفف أعراض البرد، والانفلونزا.
4-  الزبادي
ويفضل تناوله خالي الدسم، وهو مفيد في تخفيف آلام إلتهاب الحلق، ويحتوي على مركبات تساعد جهاز المناعة على آداء وظيفته في محاربة الفيروسات والأمراض بشكل عام.

اظهار أخبار متعلقة


5-  دقيق الشوفان
فالشوفان من الحبوب الكاملة المهمة للمناعة، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وألياف بيتا جلوكان، وجميعها عناصر هامة للمناعة، على أن يتم اختيار غير المعالج منه وبدون اضافة االسكر، فهو يعتبر بهذه الطريقة طعامًا مناسبًا للمصابين بالبرد والانفلونزا.
6- الحمضيات
فالبرتقال، والليمون، والكيوي، والفراولة، والجوافة، هي أكثر الفواكة المهمة التي ينبغي تناولها أثناء الاصابة بالبرد لتحسين أداء الجهاز المناعي، كما أنها تقي من إلتهابات الجهاز التنفسي الشائعة.
7- الخضروات الورقية
وفي مقدمتها "السبانخ"، حيث ينصح بالإكثار من تناولها أثناء الإصابة بالبرد، حيث تحتوي على مضادات قوية للأكسدة، مثل الفلافينويدز والكاروتينات، كما تحتوي على الفيتامينات  A ، C ،E  وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة. وكذلك معظم الخضروات الورقية فهي تؤدي دورًا مهمًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائها على فيتامينات ج وهـ.
8- البروكلي
فاحتوائه على عناصر غذائية، وفيتامينات، وكونه مصدراً لمجموعة من مضادات الاكسدة القوية المهمة لصحة الجهاز المناعي،  والوقاية من الأمراض، ترشحه للتناول أثناء الاصابة بالبرد والانفلونزا.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق