تزامنًا مع معرض الكتاب .. مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة "أقرأ وارتق "

علي الكومي الأربعاء، 29 يناير 2020 05:45 م
أقرأ ارتق أحدث حملة لمجمع البحوث الإسلامية
أقرأ ارتق أحدث حملة لمجمع البحوث الإسلامية

بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الواحدة والخمسين أطلق مجمع البحوث الإسلامية حملة توعوية تزامنًا بعنوان "اقرأ وارتقي"، حيث تستمر فعاليات الحملة لمدة أسبوع، ينتشر من خلالها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية

ينتشر من خلالها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية

بين المواطنين وخاصة الشباب، بالإضافة إلى نشر رسائل إلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الناس على القراءة وبيان أهميتها.

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد قال إن الحملة تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بجانب التوعية والتثقيف وبناء العقول على الفهم الصحيح، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، بأهمية تواصل وعاظ وواعظات الأزهر الشريف مع المواطنين وتوعيتهم بكل القضايا التي ترتبط باهتماماتهم ارتباطا مباشرا.

اظهار أخبار متعلقة

الدكتور عياد تابع قائلا: إن الحملة تركز على بيان فضل القراءة والمعرفة من خلال حث القرآن الكريم والسنة النبوية عليها، وضرب الأمثلة على ذلك، بالإضافة إلى بيان تاريخ الأمة الإسلامية المشرف في القراءة والعلم والاطلاع، ودور القراءة في تغذية العقول وإمدادها بالمعرفة التي تمكنها من التعامل مع القضايا المتنوعة بإرادة حرة دون تبعية مباشرة.
المعرفة أساس الحياة
عياد أشار إلى أن معرض الكتاب فرصة مهمة لطلاب العلم والثقافة في مختلف فروع العلم، حيث إن هذه المرحلة المهمة تحتاج إلى بناء جيل جديد لديه وعي بكل ما يدور حوله وعلى درجة عالية من الثقافة والمعرفة، موضحا أن المعرفة هي أساس الحياة، والقراءة هي شعاع النور الذي نرى به الطريق أمامنا بدون أي تشويش أو تضليل

جناح الأزهر في المعرض
|إطلاق هذه الحملة عبر مجمع البحوث الإسلامي يأتي تزامنا مع النجاحات التي حققها جناح الأزهر داخل معرض الكتاب وتحقيق عديد من كنوز الازهر معدلات مبيعات عالية لم يسبق ان حققها الجناح من قبل، وهو ما دفع المجمع للاستفادة من هذه الأجواء في تعزيز ثقافة القراءة لتنمية الوعي الديني.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق