عمرو خالد: الخير سيزيح الشر مهما كانت قوته.. وهذا هو الدليل

الأربعاء، 29 يناير 2020 07:20 م

يشرح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، مبدأ هام جدا في الحياة وهو قوة الخير.

ويوضح خالد أن "قانون الإزاحة" ليس اختراعًا لنا، بل له أصل وسند من القرآن "إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ"، وهو قائم على فكرة أن الخير سيزيح الشر مهما بلغت قوة الشر، والدليل "مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا"، فقوة الحسنة الواحدة بمقدار 10سيئات.. سأل عبد الله بن رواحة النبي صلي الله عليه وسلم فقال: "أوصني يا رسول الله، فقال له: ياعبد الله: "لاتيأس وإن أسأت تسعًا أن تُحسن واحدة، فالحسنة بعشر أمثالها فيقبلك الله عز وجل".
وأضاف "إذا آمنت بقوة الخير، فإنه سيعود عليك أضعافًا مضاعفة، لأنه ليس هناك ما هو أقوى من الخير في الوجود.. فهو أقوى من السلاح والصراع والعنف والمال، هل تعرف لماذا؟!! لأنه من الله "وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ۚ قَالُوا خَيْرًا"، فقط الخير.. اختصر الدين والقرآن في كلمة الخير، والخير بيد الله "قل اللهم مالك الملك.. بيدك الخير"، كان من دعاء النبي: "لبيك وسعديك والخير كله بيديك".
وأردف بالقول "لو لم يكن الخير هو الأصل والأقوى والأطول عمرًا لما كان قد ورد ذكره في القرآن 188مرة، وهو في الحقيقة يشبه المغناطيس، فعندما تصنع الخير تجد خيرًا من كل مكان يتجمع وينجذب له.. حب الناس.. مساعدة الناس.. تعاون الناس.. "وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُون"، لكن للأسف نحن نؤمن نظريًا بقوة الخير، بينما عمليًا نذهب للصراع دائمًا".

اضافة تعليق