فيس بوك تمنع موظفيها من السفر إلى الصين خشية إصابتهم بفيروس كورونا

خالد أبو سيف الثلاثاء، 28 يناير 2020 06:00 م
فيس بوك
شركة فيس بوك طلبت من موظفيها المتواجدين بالصين بأن يعملوا من المنزل


شركة فيس بوك طلبت من موظفيها تأجيل السفر غير الضروري إلى البر الرئيسي الصيني لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك وفقا للمتحدث الرسمي للشركة، فيما طلبت الشركة من الموظفين الذين سافرو إلى الصين بالفعل بضرورة العمل من المنزل دون الحاجة للتواجد داخل الشركة، وذلك تخوفا من انتقال المرض للموظفين في الشركة.


متحدث باسم الشركة قال :"من كثرة الحذر اتخذنا خطوات لحماية صحة وسلامة موظفينا، حيث قتل الفيروس أكثر من 100 شخص في الصين وانتشر في أكثر من 10 دول، وذلك بحسب موقع TOI الهندى.


العلماء لجئوا لاستخدام تقنيات الذكاء لاصطناعى، حيث استعانو بخوارزمية "BlueDot" (بلو دوت) التي تعتمد على الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بانتشار الفيروس، حيث تقوم الخوارزمية بمتابعة تقارير الأخبار بجميع اللغات تقريبًا، وشبكات الأمراض الحيوانية والنباتية، والإعلانات الرسمية لإصدار تحذير مسبق لتجنب مناطق الخطر لانتشار الفيروس.


قمران خان مؤسس خوارزمية (بلو دوت )ومديرها التنفيذي قال: نعلم أن الحكومات قد لا يتم الاعتماد عليها لتوفير المعلومات في الوقت المناسب؛ لذلك نستخدم المنتديات الصغيرة أو المدونات لمتابعة تطورات الأحداث غير العادية".


 وأضاف:"إن خوارزمية (بلو دوت) لا تستخدم منشورات منصات التواصل الاجتماعي في التنبؤ لأن هذه البيانات غير واضحة للغاية. ولكن لديها حيلة واحدة، وهي الوصول إلى بيانات تذاكر الطيران العالمية التي يمكن أن تساعد في التنبؤ أين ومتى يتجه السكان المصابين بعد ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق