أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

العسل مع الماء على الريق.. فوائد صحية رائعة.. داوم عليه

بقلم | علي الكومي | الاحد 26 يناير 2020 - 04:41 م

الفوائد الصحية للعسل عديدة بل هي أكثر من قدرتنا علي إحصائها وليس أدل علي ذلك من قوله تعالي عنه "فيه شفاء للناس " ولكن هذه الفوائد وبحسب دراسة طبية بريطانية تزداد وتحقق نتائج رائعة علي صحة الإنسان عندما يتم تناول عسل النحل بصحبة الماء باردا كان أم ساخنا صباحا أو قبل الخلود للنوم .

الفوائد الصحية لتناول الماء والعسل علي الريق، تضمن احتفاظ الإنسان بصحة جيدة إذ تسهم في علاج الأمراض البسيطة، منها على الحفاظ علي بشرة جيدة وضمان عدم إصابتها بالأمراض الداخلية والخارجية


فوائد شرب العسل مع الماء علي الريق للبشرة


فوائد شرب العسل مع الماء صباحا أو مساء تظهر بقوة بسبب نجاحها في إزالة سموم الجسم وإبقائه رطبا ، حيث يعمل الخليط بين الماء والعسل علي إزالة الرواسب الضارة من ، وفي الحفاظ على اللياقة

هذا الخليط الرائع بين العسل خصوصا علي الريق يعد بحسب الدراسة الطبية البريطانية أفضل مساعد لحميات إنقاص الوزن حيث يمكنك تناول العسل بالماء الدافئ، أو صنع محلول بالماء الدافئ، والعسل، وعصير الليمون مما يسهم في فقدان السعرات الحرارية وضمان تمتع بجسم أنحف.

الدراسة البريطانية حصرت فوائد تناول العسل مع الماء صباحا علي الريق ومساء منها تحسين صحة الجهاز الهضمي إذ يمكن أن يساعد كوب من الماء الدافئ مع العسل في تحسين عملية الهضم بل و يحتوي العسل على مكونات مطهرة تخفف ارتداد الحمض علي معدتك ومن المرجح أن هذا الحل يؤدي إلى تهدئة معدتك عند الإصابة بأي التهاب. كما أنه يساعد على الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.

عسل النحل وفق الدراسة، يحتوي على سكر طبيعي لا يسبب أي زيادة في الوزن حيث يؤدي تناول العسل بانتظام بالماء الدافئ إلي الحد من اكتساب السعرات الحرارية بل ويساعد على فقدان الدهون في البطن بسهولة.

تناول عسل النحل مع الماء الدافئ أو البارد يعمل بقوة علي علاج الإمساك وتداعياته المتمثلة في نقص الماء في الجسم إذ يشكل شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل بانتظام في الصباح على معدة فارغة، وقبل النوم حائط صد ضد الأمر بل يتجاوز ذلك إلى تحسين حركة الأمعاء وعلاج مشكلة الإمساك والألم المرتبطة بها بفاعلية.

فوائد العسل مع الماء للجهاز المناعي

لا تتوقف فوائد تناول عسل النحل عند هذا الحد لكنها تمتد إلى تعزيز قدرات الجهاز المناعي للجسم، في ظل ما يتميز به عسل النحل الطبيعي من خصائص مذهلة لقتل البكتيريا والمساعدة في محاربة الجسيمات الغريبة بالإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز نظام المناعة، في حين أن مضادات الأكسدة في العسل تسهم في نمو الجذور الحرة.

خليط عسل النحل مع الماء يشكل درعًا واقيًا لعلاج البرد والسعال ومضادا للبكتيريا والفيروسات، التي تسبب البرد والسعال كما يعمل العسل كمذيب للبلغم، ويطرده بالكامل من الجهاز التنفسي، وبالتالي تعزيز التنفس بشكل أفضل.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول
وتمتد فوائد العسل مع الماء إلي الدورة الدموية من حيث قدرته علي تحسينها في ظل قيام ماء العسل بحرق رواسب الدهون في الجسم و التخلص من الرواسب في الجهاز العصبي، وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية، وتنقية الجسم من السموم.

فوائد العسل مع الماء البارد 

فوائد العسل مع الماء عديدة ومتنوعة، إذ تعمل على تحسين طاقة الجسم على مستويين أحدهما سريع المفعول والآخر طويل المدى، بسبب الجلوكوز في السكر الطبيعي المتوافر في عسل النحل، الذي يمتصه الجسم سريعًا ويعطي دفعة فورية للطاقة. أما الفركتوز فيعد مصدرا للطاقة المستدامة حيث يتم امتصاصه ببطء أكثر.


النوم لم يكن بعيدًا عن فوائد عسل النحل مع الماء كداعم للإنسان في تحقيق نوم هادئ ومستقر كونه يؤدي لإطلاق الجسم للسيروتونين، وهو ناقل عصبي يحسن حالتك المزاجية، ويقوم جسمك بتحويل السيروتونين إلى ميلاتونين، والذي ينظم طول ونوعية النوم.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية
ونظر لغني عسل النحل بالفينولات وغيرها من مضادات الأكسدة فهو يحمل فوائد عظيمة للقلب لارتباطه بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومساعدة الشرايين على التمدد بشكل يضاعف من تدفق الدم إلى القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن كونه ضابط لمرض ضغط الدم لقدرته علي تخفيض نسبة الكوليسترول.
يؤكد الباحثون أن العسل يساعد الرجال على إنتاج المزيد من هرمون التيستوستيرون "هرمون الذكورة"، المسؤول عن ظهور الصفات الجنسية الذكور الأولية والثانوية مثل تكبير القضيب، كيس الصفن، خشونة الصوت، الشارب ونمو اللحية، وزيادة الشعر في الجسم بالإضافة إلي أنه  يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية الذكورية ويحسن بالتأكيد الانتصاب والأداء الجنسي.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟وأظهرت دراسات أنه يزيد من معدل الخصوبة لدى النساء ويحسن صحة المبيضين في النساء.
كما أن تناول العسل مع الماء على الريق له فائدة، فهو يمنح البشرة النضارة المطلوبة. إذ يساعد على تحسين صحة الجلد وزيادة بريقه ولمعانه وصحته، نظرًا لأن العسل يحتوي على مواد مضادة أكسدة ممتاز، تهاجم الشقائق الحرة وبالتالي فهو يساعد على تحسين صحة الجلد والبشرة.







الكلمات المفتاحية

فوائد العسل مع الماء للجهاز المناعي فوائد العسل مع الماء البارد عسل النحل علاج للبرد والسعال العسل مع الماء على الريق يزيد الطاقة الجنسية فوائد شرب العسل مع الماء علي الريق للبشرة فوائد العسل مع الماء الدافئ والليمون علي الريق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled رغم ان عسل النحل يمد الانسان بالطاقات وبمستويات مرتفعة من السعرات الحرارية الإ ان تناوله صباحا أو مساء يدعم قدرة الفرد علي التحكم في الشهية والدفع به لتناول كمية قليلة من السعرات الحرارية ودعم محاولات من ينخرطون في حمية غذائية بغرض النوم لضبط وزنهم بفضل ما يحرقه من دهون