أرجوك لا تشتري هذه الأطعمة من السوبر ماركت !

ميسون طارق الجمعة، 24 يناير 2020 08:00 م
أرجوك لا تشتري هذه الأطعمة من السوبر ماركت !


نعم، هذا ما يجنب أن ننتبه إليه ونحن نتجول بين أرفف السوبر ماركت، أو "الهايبر ماركت"، فهناك "طعام" يقدم على أنه طعام، وهو لا يحمل أي خاصية من خصائص الطعام الصحي، ومن ثم لا يجب أن نشتريه.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب مجلة "ذا برايت سايد"، فهناك قائمة بأهم وأشهر هذه الأنواع من الطعام، وهي كالتالي:

أولًا: السلطة الجاهزة
فبحسب علماء البكتيريا، تعتبر السلطة المقطعة والمغلفة في السوبر ماركت من أخطر ما يمكن شراؤه وتناوله، فهي موطن جيد لمختلف أنواع البكتيريا الضارة التي تسبب أمراضًا معوية متعددة.
ثانيًا: الشاي الأخضر المثلج
فبحسب الدراسات الصحية ، لا يوجد شييء اسمه "شاي أخضر مثلج، إنما هو منتج يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من السكر والماء، ونسبة قليلة جدًا من الشاي.
لذا فإذا أردت تناول شايًا أخضرًا مثلجًا فيحسن تحضيره في البيت، للإستفادة بالفعل من مضادات الأكسدة الموجودة فيه، فبحسب الدراسات، إن كوبًا من الشاي الأخضر الطازج يحتوي على 20 ضعفاً من مضادات الأكسدة من الشاي الأخضر المعلب الجاهز في السوبر ماركت.
ثالثًا: اللحوم المصنعة التي تحتوي على النتريت
فاحتواء بعض اللحوم المصنعة كالسجق، والنقانق، والبسطرمة، واللانشون، على مادة النتريت يعني تحولها إلى مادة النيتروزامين المسرطنة، وكذلك الأمر مع اللحوم المدخنة قد تحتوي على البنزوبيرين وهي مادة مسرطنة أيضًا .
لذا يفضل ألا تشتري اللحوم المصنعة إلا بعد التأكد من خلوها من النتريت، أو شراء اللحوم الطازجة ومحاولة صنع البسطرمة، والسجق، واللانشون، والبرجر، وغيرها في البيت عبر مشاهدة فيديوهات الوصفات المنتشرة على الإنترنت.

اظهار أخبار متعلقة


رابعًا: الخبز
نعم، لا تشتري الخبز من أرفف السوبر ماركت، لأنه  يتم تحضيره بطرقة خاصة لضمان بقائه لفترة أطول بدون أن يصيبه العفن.
فخبز السوبر ماركت يحتوي على الدقيق المبيض كيمائيًا، وهو يحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل التي تستخدم في صناعة المتفجرات في الأفلام، بالاضافة إلى الكثير من محسنات الطعام، بينما يخلو تمامًا من أي فائدة غذائية لأجسامنا، لذا يجب شراء الخبز من المخبز.
خامسًا: الطعام الذي يحتوي على الفواكه
 فالفطيرة،  أو الكعكة المزينة بأنواع الفواكه، تبدو على أرفف السوبر ماركت شهية، ومغرية، إلا أنه حقيقة ما في داخلها هو حشوات مليئة بالمنكهات والمحسنات للطعم والمواد الحافظة، ونسبة ضئيلة جدًا من الفواكه الحقيقية.
لذا يفضل شراء الفطائر والكعك والتورتة بالفواكه من محل حلواني متخصص، وليس السوبر ماركت.
سادسًا: التوابل
وذلك لسهولة غش التوابل، وتقديم أنواع رخيصة ومغشوشة منها على أنها الأصلية، لذا يفضل شراء التوابل من العطار، كاملة، وطحنها في البيت، حتى تضمن الحصول عليها، حقيقية، طبيعية، وبها فوائدها الغذائية، بدون فقد، أو غش.
سابعًا:  المايونيز
يفضل أن تصنع المايونيز في البيت من البيض والخل والزيت والبهارات، لأن ما تشتريه من على رفوف السوبر ماركت على أنه "مايزنيز"، ما هو إلا نسب قليلة جدًا مما سبق من مكوناته الحقيقية، ونسب عالية جدًا من المواد الحافظة والملونات الطعام ومنكهاته.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق