فتاة لـ"عمرو خالد": ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟

الخميس، 23 يناير 2020 11:20 م

ورد سؤال للداعية الدكتور عمرو خالد، تقول فيه فتاة: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.
فأجابها عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي عبر يوتيوب، قائلًا إن الله سبحانه وتعالى أرحم الراحمين ويعفو ويغفر ويتوب ويسامح ويرحم، ويجب أن يكون هذا جزءا من عقيدة المسلم، فالله أسمى نفسه التواب، وهو أول اسم من أسماء الله الحسنى تفاعل مع حياة البشر وتجلى عليها، فتوبة آدم حين قال تعالى "فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".
ووضح عمرو خالد أركان التوبة الصحيحة وهي التي تتمثل في النية الصادقة، وعقد العزم على عدم العودة للذنب، والندم على الماضي، مؤكدًا "لو حدث الثلاثة في أي ذنب ولو لدقيقة في قلب العبد لتاب عليه الله، فالله يفرح بتوبة عبده".
واستشهد خالد بقوله تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"، وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن هذه هي أرجى آية في القرآن، فالذين أسرفوا تعني أنهم أذنبوا كثيرًا جدًا، ومع ذلك الله يتوب عليهم، ونصح عمرو خالد السائلة بورد استغفار يومي لتجديد التوبة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق