معرض الكتاب .. جناح الأزهر يشهد إقبالا كبيرا .. عروض فنية وفتاوي إليكترونية

علي الكومي الخميس، 23 يناير 2020 05:40 م
إقبال كبير علي جناح الأزهر بمعرض الكتاب
إقبال كبير علي جناح الأزهر بمعرض الكتاب

 
شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الساعات الأولى من فتح أبوابه للجمهور، اليوم الخميس، إقبال المئات من رواد المعرض، لتفقد ما يعرضه الجناح من دوريات وحوليات علمية وأدبية وفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة، بالإضافة للمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي يقدمها للزوار.

من دوريات وحوليات علمية وأدبية وفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة، بالإضافة للمشاركة في الفعاليات المتنوعة

جاءت العروض الفنية التي يقدمها الأطفال، في مقدمة اهتمامات رواد جناح الأزهر، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا، لمشاهدة الفقرات الإنشادية والاستعراضية، التي تجذب الأطفال وتفاعلوا معها بالإنشاد والتصفيق.
كما شهد ركن قطاع المعاهد والورش الفنية اهتمامًا كبيرًا من رواد الجناح، للمشاركة في أعمال الرسم والتلوين والأشغال اليدوية، التي تهدف إلى تنمية قدراتهم العقلية و الإبداعية.
ركن الفتوي الإليكترونية

فيما حظى ركن مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية باهتمام كبير من الزوار في بداية اليوم، حيث قام عدد من المفتين بالرد على الأسئلة الشرعية التي تدور في أذهان الرواد،

حملات توعية

وينظم الركن حملات توعية تستهدف التواصل مع المشاركين في المعرض بهدف التأكيد على مخاطر الفكر المتطرف والتحذير من الوقوع فيما تبثه الجماعات الإرهابية من أفكار مغلوطة تتنافى مع سماحة الدين الإسلامي، وذلك وفقًا للمنهج الأزهري الوسطي القويم.

اظهار أخبار متعلقة

وكذلك حظت الندوة التي خصصها جناح الأزهر بمعرض الكتاب عن الشيخ الشعراوي عنوان "ندوة عن مسيرة شخصية العام .. الشيخ الشعراوي بإقبال كبيرة حيث شارك في الندوة الدكتور احمد عمر هاشم رئيس جمعة الأزهر وابنة الداعية الإسلامي الراحل ولفيف من علماء الازهر وكذلك أعداد كبيرة من طلاب الأزهر الوافدين من العالم الإسلامي

اظهار أخبار متعلقة

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

بانوراما الأزهر
ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية

 

 

 

اضافة تعليق