أعاني من التبول اللإرادي.. كيف أتزوج؟

ناهد إمام الخميس، 23 يناير 2020 09:00 م
أعاني من التبول اللإرادي.. كيف أتزوج؟


أنا شاب عمري 30 سنة، وأعاني من التبوّل اللاإرادي في الليل، لهذا السبب أنا مكتئب، وأتردد في التقدم للزواج من أي فتاة تعجبني، فمن هذه التي ستتحمل ذلك، أنا متعب، ولا أدري ماذا أفعل؟
مراد- مصر
الرد:
مرحبًا بك يا صديقي، أقدر معاناتك، وأتفهم موقفك وأرجو أن تجد عبر السطور التالية ما يساعدك على الوصول لحل مناسب لمشكلتك.
ما تعانيه يا صديقي، مشكلة صحية قد تتعلق بأسباب عضوية، أو "نفسية"، فأي سبب لديك؟!

اظهار أخبار متعلقة


لم تذكر في رسالتك طريقة تعاملك مع الأمر، ومنذ متى وأنت تعاني هكذا، وهل ذهبت إلى طبيب مسالك بولية للإطمئنان على الأمر، ومعرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بالمثانة، أم الحالبين، أم ماذا، وبالتالي تناول الدواء المناسب الذي سيصفه لك الطبيب أم لا؟!
لابد من الذهاب إلى الطبيب أولًا يا صديقي، لمعرفة السبب، ومعالجته إن كان عضويًا، والالتزام بتعليمات الطبيب، وإن لم يكن فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب نفسي، فأحينًا تكون الأسباب نفسية وعميقة منذ الطفولة، بسبب صدمة تعرضت لها وأنت صغير، إلخ.
وحتى تفعل ذلك كله، لابد أن تساعد نفسك، بأن تمتنع عن تناول مدرات البول قبل النوم بـ6 ساعات كالشاي والقهوة والمياه الغازية، والامتناع عن شرب الماء والعصائر وأي مشروبات قبل النوم بساعتين، وتدفئة نفسك جيدًا بالملابس المناسبة والأغطية وقت النوم، وضبط المنبه ليلًا للقيام للتبول منتصف فترة نومك.
اخرج من حزنك، ومارس حياتك بشكل طبيعي فهذا جزء من العلاج، والرفق بنفسك، بصرف انتباهك عن الموضوع، فلا تفكر في المشكلة وإنما حلها يا صديقتي، ساعد عقلك الباطن على الخروج من التفكير السلبي في المشكلة، وبادر بالذهاب إلى الطبيب، واستعن بالله ولا تعجز.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق