7 طرق لتحفيز نفسك على شرب الماء بكثرة في الشتاء

ناهد إمام الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:00 م
7 طرق لتحفيز نفسك على شرب الماء بكثرة في الشتاء

لا تحمس هذه الأجواء الباردة للشتاء على شرب لماء بكثرة لصحة الجسم والجلد، وعدم الإصابة بالأمراض التي تنجم عن قلة شرب الماء، التي لا ينبغي أن تقل بحسب تقدير الأطباء صيفًا وشتاءً عن 8 أكواب، أي لترين من الماء، ومن ثم تحدث التأثيرات الضارة على توفير الشروط المثالية للكلى للقيام بوظيفتها، وتأمين حجم الدم الكافي للقلب لإيصال الأوكسجين والغذاء لكافة أعضائنا..

لذا نعرض لكم فيا يلي بعض الطرق التي يمكنها أن تحفز على شرب الماء في الشتاء:

أولًا: في طريقة شربك للماء، عود نفسك على امتصاصه، لا كرعه دفعة واحدة أو دفعات، فذلك سيخفف حس الثقل في المعدة إذا ما كنت تشعر به في حالة شربك للماء دفعة واحدة، فمص الكمية نفسها ببطء وعلى مراحل متعددة،  يريح المعدة، كما أنه أفضل فيزيولوجيًا،  لأنه يوزع الماء بشكل متوازن على كل ساعات اليوم.


ثانيًا:  أضف نكهة محببة للماء، كقطرات من الليمون، أو ماء الزهر، أو قطع الخضروات كالخيار أو الزنجبيل الطازج، أوالنعناع، فسيجعل ذلك الأمر محببًا للنفس.

اظهار أخبار متعلقة


ثالثًا: رتب لشرب الماء بربطه بمواعيد وجباتك، والإستيقاظ صباحًا، والنوم مساءً، كأن تتناول مثلًا كوبين من الماء قبل تناول كل وجبة طعام أساسية من وجباتك، وبذا تضمن تناول نصف الكمية المطلوبة، كما تستفيد من ذلك بالحد من شهيتك للطعام، حيث سيملأ الماء جزءً من المعدة.


رابعًا: ضع في كل مكان زجاجة مياه، أو كولمن، قرب سريرك، وفي المطبخ، وغرفة المعيشة، والمكتب، وهكذا حتى تتذكر فتشرب.


خامسًا: كلما خرجت من البيت ودخلت درب وعود نفسك على شرب الماء، فعند خروجك للعمل اشرب كوبًا قبل النزول، وفور الوصول إلى العمل تناول كوبًا من الماء آخر، وهكذا ، حتى خروجاتك إلى التسوق والزيارات وغيره.


سادسًا: كما تضبط منبه الهاتف المحمول للقيام من النوم أو مواعيد الصلاة، فافعل الأمر نفسه لشرب الماء، دع هاتفك الذكي يذكرك بالأمر.


سابعًا: اشرب الماء بدرجة الحرارة التي تفضلها أنت سواء كان ذلك صيفًا أو شتاءً.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




اضافة تعليق