فتاة لـ"عمرو خالد": زوجي متدين لكني صدمت فيه بسبب أخلاقه السيئة.. ماذا أفعل؟

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:30 ص

أرسلت فتاة عراقية سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، سؤالا تشتكي فيه من زوجها وتقول: " إنها كانت تحلم طول عمرها بأن تتزوج بشاب متدين وعلى خلق.. وبالفعل تزوجت من شاب يصلي في المسجد ويحفظ الكثير من القرآن الكريم ولكن بعد الزواج اكتشفت أن أخلاقه سيئة جدا ويعاملني معاملة في غاية السوء وصدمت فيه.. ماذا أفعل".

ورد "خالد" عليها بالقول "أوجه كلامي لكثير من الفتيات والبنات .. الإسلام واضح جدا في هذا الأمر .. فمجرد اختيارك الشخص المتدين فقط للزواج خطأ ولكن نص حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا جائكم من تردون دينه وخلقه فزوجوه".

وأضاف الداعية الإسلامي "تزوجي المتدين ولكن تعريف الدين هو الشخص الذي يملك أيضا الأخلاق.. وتفسير حديث النبي أنه يخص أهم شيء في الدين وهو أخلاق الشخص الذي تتزوجيه"

وتابع: "إياكم أن تغتروا بالشكل التديني الخارجي ولكن ابحثوا عن تدين الداخل وهو الأخلاق.. لأن الدين هو الخلق"، مشيرا إلى أنه إذا كنت تريد أن تعرف شخص عنده دين أم لا أنظر إلى أخلاقه.

واختتم "خالد" رده على سؤال الفتاة بنصيحة هامة للبنات قائلا : "وأنتن تبحثن عن زوج ابحثن عن إنسان أخلاقه حلوة وأمين.. ويمكنك معرفة ذلك بالسؤال كثيرا عنه ومعرفة أصدقائه وكيف يتعامل في عمله وجيرانه ماذا يقولون عنه .. طريقة في المعاملة كيف تكون"، مضيفا " ابحثوا عن الأخلاق قبل أي شيء آخر".

 

 


للرد علي استشاراتكم إرسالها علي الرابط التالي:
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق