جامعة هارفارد : القرآن الكريم أفضل كتاب للعدالةفي العالم .. 3أسباب بررت التصنيف

الإثنين، 20 يناير 2020 04:03 م
EOqRH-kWsAAgup6
القرآن افضل كتاب للعدالة في العالم ..جامعة أمريكية تؤكد

جامعة هارفارد الأمريكية الشهيرة صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم بحسب أحدث دراسة علمية صدرت عن واحدة من أرقي الجامعات في العالم .صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم بحسب أحدث دراسة علمية.

صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم بحسب أحدث دراسة علمية 

المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، قال في صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "توتير " قال أن لجنة التصنيف استشهدت بجامعة هارفارد ببعض آيات القرآن الكريم في التقييم النهائي.

 

 

 

قواعد العدالة الانسانية 
الدراسة الصادرة عن الجامعة الأمريكية العريقة أكدت  أن القرآن الكريم كتاب حافل بقواعد العدالة الإنسانية، وأن الله سبحانه وتعالى وجه البشرية من خلاله إلى الطريق الصحيحة، وأن الإسلام ليس لديه مجال للظلم.
مبررات التصنيف
الجامعة الأمريكية ساقت عددا من المبررات في ما ذهبت إليه دراستها منها أن آيان القرآن الكريم وجهت البشرية للطريق الصحيح فضلا عن أن  القرآن حافل بقواعد العدالة والإنسانية وليس به اي مجال للظلم .
أعظم عبارات العدالة في التاريخ
كانت جامعة هارفارد وضعت فى عام 2013 الآية رقم 135 من سورة النساء على حائط المدخل الرئيسي لكلية القانون بجامعة هارفارد، وكُتب تحت الآية بأنها أعظم عبارات العدالة في التاريخ والعالم أجمع،

اظهار أخبار متعلقة

نُقشت الجامعة الآية الكريمة القائلة "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا" "النساء: 135"

اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق